معابر غزة تفند اتهامات سفارتنا بالقاهرة حول سفر الطلبة

غزة / سوا / أكدت الهيئة العامة للمعابر والحدود بغزة أن افتراء سفارة فلسطين بالقاهرة حول قضية سفر الطلاب الحاصلين على منح في الخارج محض كذب وإفتراء.

وقالت الهيئة في بيان وصل(سوا) نسخه عنه صباح الجمعة:" ما ورد على لسان السفارة كذب وإفتراء ويعلمه الطلاب جيدا ، حيث تم المتابعة مع الطلاب من خلال ممثلين عنهم".

وأضافت الهيئة :"تم التواصل من ماهر أبو صبحة بشكل فوري مع القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خالد البطش وأعلمه بموافقتنا على تسهيل سفر والسماح بمغادرة الطلاب رغم عدم وجود أي تسجيل لهم في كشوف وزارة الداخلية والتي تم الإعلان عنها مسبقا عند وصول التنسيق لهم وانتظرنا تواصل الأستاذ خالد البطش مع السفارة لتلقي الرد بالخصوص.

وأشارت الهيئة في نفس الوقت إلى أنها إستقبلت ممثل عن الطلاب في مكتب أبو صبحة في معبر رفح واستمعت منه مشكلة الطلاب.

وأوضحت الهيئة أن أبو صبحة وبحضور ممثل الطلاب تواصل مع الجانب المصري الساعة الثالثة مساء يوم الخميس 22/1، وكانت الإجابة من الجانب المصري على مسمع الطالب بأنه حتى الآن لم يصل أي تنسيق للطلاب.

وتابعت الهيئة :" بعد ذلك تواصل الساعة الخامسة ممثلي الطلاب مع أبو صبحة حيث قام بتمكين دخولهم لداخل المعبر ومقابلة ممثلي التنسيق مع الجانب المصري والترتيب مع الطلاب في حال وصول تنسيق لهم بإدخالهم مباشرة".

ولفتت الهئية إلى أن التنسيق للطلاب وصل فعلياً بعد الساعة الخامسة مساء الخميس، ولكن للأسف لم يقبل الجانب المصري إدخالهم بسبب أن المعبر كان على وشك الإغلاق.

وعاود أبو صبحة للتواصل مع ممثلي الطلاب وطلب منهم الحضور لمقابلته يوم الاثنين القادم لترتيب سفرهم حال فتح المعبر.

وأكدت الهيئة العامة للمعابر بأن المشكلة الحقيقية بما يخص الطلاب تكمن في أن السفارة لم ترسل كشف بأسماء الطلاب للجانب المصري ولم يصل التنسيق إلا بعد الساعة الخامسة مساءً مما أعاق سفر الطلاب.

وقالت السفارة :"مع العلم بأنه وفي الوقت الذي تأخرت فيه السفارة بإرسال كشوف الطلاب، قامت بإرسال قوائم بأسماء أشخاص للجانب المصري للتنسيق لهم لم يكونوا بحاجة ماسة للسفر بل للتنزه فلم يكونوا مرضى أو طلاب أو من أصحاب الاقامات، وإن عادت السفارة لمثل هذه الإفتراءات سنقوم بنشر هذه الأسماء التي تم سفرها على حساب المسجلين في الكشوف والطلاب".

وطالبت الهيئة السفارة بتحري الصدق وعدم الكذب في أمور تخص معاناة المواطن الفلسطيني، داعية إياها للتخفيف من معاناة الطلاب والمرضى وأصحاب الإقامات عبر الدعوة لفتح المعبر والعمل سوياً .

وجددت الهيئة على أن موعد المقابلة معهم يوم الإثنين القادم الموافق في مكتب أبو صبحة بمجمع أبو خضرة الحكومي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد