بيان هام من وزارة التنمية الاجتماعية بشأن حالة التسول في غزة

حالة التسول في غزة - أرشيفية

قالت وزارة التنمية الاجتماعية في غزة أنها شكلت لجنة دائمة بالتعاون مع القطاعات الحكومية والأهلية المختلفة من أجل معاجلة حالة التسول التي باتت تظهر بالرغم من ان الاعداد لم تتجاوز 200 حالة تقريبا في كافة محافظات قطاع غزة.

نص البيان كما وصل وكالة سوا الاخبارية

تصريح صحفي

صادر عن وزارة التنمية الاجتماعية

بسم الله الرحمن الرحيم ،،، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمـد صــلى الله عليه وسلم، بداية نسأل الله العلي القدير أن يرحم شهدائنا الأبرار والشفاء لجرحانا البواسل والحرية لأسرانا الأبطال.

في إطار التعزيز القيمي للمجتمع في قطاع غزة ومن منطلق حماية المجتمع بكل فئاته وخاصة فئة الأطفال ومن خلال الرصد الميداني بشأن حالات المتسولين ، فإن وزارة التنمية الاجتماعية وبالتعاون مع القطاعات الحكومية والأهلية المختلفة عملت نحو تشكيل لجنة دائمة من القطاعات الحكومية من اجل معالجة حالة التسول التي باتت تظهر بالرغم من أن الأعداد لم تتجاوز 200 حالة تقريباً في كافة محافظات قطاع غزة.

وعليه فإن الخطة العامة لمعاجلة ظاهرة التسول تقوم على أن المعالجة تثقيفية توعوية ،اجتماعية، نفسية ، اقتصادية، قانونية، لذا فإننا نهيب بكافة الجهات المختلفة و على رأسهم المواطن بضرورة التعاون من اجل حماية مجتمعنا من أي ظواهر سلبية.

و الله من وراء القصد و السلام عليكم ورحمة الله و بركاته.

4/3/2019م

وزارة التنمية الاجتماعية – قطاع غزة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد