باكستان تكشف: الهند وإسرائيل كانتا تعدان للهجوم عليها

هجوم على باكستان - أرشيفية -

كشف مسؤولين رفيعي المستوى في الحكومة الباكستانية، اليوم الثلاثاء، أن الهند وإسرائيل ودولة ثالثة لم يُذكر اسمها، كانوا يُعدون لهجوم واسع النطاق على باكستان يوم 27 فبراير/شباط الماضي.

لقناة " ARY News" أكدت المصادر أن الاستخبارات الباكستانية تلقت تقارير حول هذه النوايا، مضيفة "ان هناك دولة ثالثة من الدول الكبرى متورطة في هذه الخطة إلى جانب الهند وإسرائيل".

وأضافت المصادر، أن الهند كانت مستعدة لتوجيه ضربة لثمانية مواقع مختلفة في باكستان بواسطة الصواريخ، وردا على ذلك فقد حددت باكستان بدورها 8-9 مواقع في الهند لضربها.

وبحسب المصادر: فإن إسرائيل معنية بضرب المستودعات النووية الباكستانية.

وجاء في التقرير الذي تلقته الاستخبارات الباكستانية، انه "تفاديا لوقوع ضربة كهذه، أغلقت باكستان مجالها الجوي بعد تلقيها تقارير مختلفة تؤكد ذلك، مما أفشل النوايا الهندية".

يشار إلى أن حالة التوتر القائمة بين الهند وباكستان منذ عشرات السنين، قد شهدت تصعيدا حادة في الآونة الأخيرة في أعقاب عملية انتحارية تم تنفيذها في إقليم كشمير المتنازع عليه بين البلدين، الواقع تحت السيادة الهندية، وقتل جراءه 40 جنديا هنديا، فيما تنسب الهند تنفيذ العملية للمجموعات المسلحة في باكستان التي تسمى "جيش محمد". وفقاً لما أورده موقع "i24news"

وردا على ذلك، قصف سلاح الجو الهندي معسكرات لهذه المجموعات المسلحة على الأراضي الباكستانية، غير أن الدفاعات الجوية الباكستانية أسقطت طائرتين من الطائرات الهندية المهاجمة وأسرت احد الطيارين ثم أعادته إلى الهند، ورغم هذه البادرة التي حاولت باكستان إبداء حسن النوايا من خلالها، تواصل تبادل إطلاق النار بين الجانبين وقتل خلالها مواطنون وجنود من كلا الجانبين.

ويعود النزاع بين الهند وباكستان إلى عام 1948، أي منذ جلاء الاستعمار البريطاني عن البلد، وانفصال باكستان عن الهند.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد