فلسطين تبحث التعاون المشترك مع اتحاد جمعيات الصداقة الفيتنامية

فلسطين وفيتنام- ارشيفية

ناقش سفير دولة فلسطين لدى جمهورية فيتنام الاشتراكية سعدي الطميزي، سبل التعاون المشترك، مع الرئيس الجديد لاتحاد جمعيات الصداقة الفيتنامية، نجوين فهونغ نجا.

كما وبحثا إمكانية توسيع عمل "اللجنة الفيتنامية للتضامن مع الشعب الفلسطيني" لتشمل بعض المحافظات الفيتنامية. "بحسب الوكالة الرسمية"

وأعربت نجا عن تضامن فيتنام حكومة وشعبا مع الشعب الفلسطيني في نضاله، من أجل نيل حقوقه الوطنية المشروعة، بما في ذلك حقه في تقرير مصيره، وإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني، والعيش بحرية وكرامة، أسوة بشعوب العالم.

من جانبه، هنأ الطميزي، فهونغ نجا على الثقة التي مُنحت إياها لترأس الاتحاد الذي يُعنى بتطوير وتعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين فيتنام ودول العالم، ووضعها في صورة التطورات الأخيرة التي تشهدها الأراضي الفلسطينية، والتداعيات الخطيرة الناجمة عن نهج  الإدارة الأميركية الحالية، والظلم الذي يتعرض له أبناء شعبنا في كافة اماكن تواجده.

وأكد أهمية تضافر جهود المجتمع الدولي على المستويات كافة، السياسية والشعبية، من أجل دعم شعبنا في نضاله المشروع لتحقيق الحرية والاستقلال، معبرا عن اعتزازه بالعلاقات التاريخية المتينة والمتميزة التي تربط بين الشعبين الصديقين.

وأثنى السفير الطميزي على مواقف فيتنام الثابتة والداعمة لفلسطين، مؤكدا أن دعم فيتنام وشعبها يتبوأ مكانة خاصة في قلوب الفلسطينيين، لما تشكله فيتنام من نموذج تحرريّ يُحتذى به، وتمكنت من نيل استقلالها بعد عقودٍ عجاف من النضال، عانى خلالها الشعب الفيتنامي من ويلات الحروب ومآسيها.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد