الخليل: التربية تنظم معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا

وزارة التربية والتلعيم- ارشيفية

نظمت مديرية التربية والتعليم العالي في مدينة الخليل، اليوم الاثنين، مسابقة معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا بمشاركة 38 مشروعاً من مدارس المديرية، في مركز شهداء دورا الثقافي.

وتم تكريم جميع الطلبة المشاركين، إضافة الى تحكيم كافة المشاريع المعروضة واختيار الأفضل من بينها وفق المعايير المطلوبة للمشاركة في المعرض المركزي الذي ستقوم وزارة التربية والتعليم العالي بتنظيمه خلال الفترة القادمة في كافة محاظفات الوطن، حيث سيتم اختيار أفضل 4 مشاريع من تربية جنوب الخليل. "بحسب الوكالة الرسمية"

وافتتح المعرض بحضور مدير التربية والتعليم خالد أبو شرار، ومديري الدائرتين الادارية والفنية ورؤساء أقسام المديرية ومديري ومديرات المدارس والطلبة المشاركين، ومحكمين من مختلف الجامعات والمؤسسات الفلسطينية، والادارة العامة للتقنيات التربوية في وزارة التربية والتعليم العالي، ومدير معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا في وزارة التربية ومنسق انتل ايسيف في فلسطين المهندس محمد وريدات.

وأضاف، أن المشاريع المعروضة خرجت عن المألوف وأن مدارس الجنوب تعيش نقلة نوعية وحالة تطور مميزة في مجال البحث العلمي والتكنولوجي.

وأشاد أبو شرار بالمشاركة الفاعلة للطلبة في المعرض بمشاريع متميزة بلغت (38) مشروعا، والنماذج الفردية والجماعية الابداعية، والتي تشمل عدة مجالات منها: الهندسة، والتكنولوجيا، والبيئة، والفيزياء، والكيمياء، وعلوم الارض وغيرها، مشيرا إلى اهمية المسابقة في تعزيز الابداعات الطلابية خاصة في مجال العلوم والتكنولوجيا.

بدوره، بين رئيس قسم التقنيات التربوية في المديرية المهندس رامي العطاونة، أن المشاريع المعروضة هي عبارة عن مجموعة من الأفكار الإبداعية والريادية للطلبة المبدعين والموهوبين في مدارس الجنوب، وما يعرض اليوم من مشاريع خلاقة تهدف إلى تطوير قدرات الطلبة وتشجيعهم على مهارات التفكير الناقد والتعلم الذاتي وتعزيز روح التميز في المدارس والمؤسسات التربوية.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد