وفد برلماني فرنسي يزور برنامج غزة للصحة النفسية

وفد من البرلمان الفرنسي والقنصلية الفرنسية بالقدس يزور برنامج غزة

زار وفد من البرلمان الفرنسي والقنصلية الفرنسية ب القدس مؤخراً برنامج غزة للصحة النفسية، حيث التقى الوفد المدير العام للبرنامج ياسر أبو جامع، وعدد من مدراء الدوائر والوحدات بالبرنامج، وتهدف الزيارة إلى الاطلاع على النشاطات والخدمات التي يقدمها البرنامج في مجال الصحة النفسية وكذلك على الأوضاع النفسية للسكان في قطاع غزة، وذلك في مركز غزة المجتمعي التابع للبرنامج.

ورحب أبو جامع بالوفد الضيف، وقام باصطحابه بجولة داخل مركز غزة المجتمعي للتعرف على الخدمات وطرق وأساليب التدخل العلاجي المتبعة والتي يقدمها البرنامج للمجتمع الفلسطيني بفئاته المختلفة، بحسب ما ورد "سوا".

وقدم شرحاً وافياً حول النشاطات والخدمات التي يقدمها البرنامج لكافة فئات المجتمع الفلسطيني في مجالات التوعية والتدريب والعلاج والتأهيل النفسي والاجتماعي، مشيراً إلى بعض المشاريع الممولة من قبل القنصلية الفرنسية على مدار السنوات القليلة الماضية.

واستعرض أبو جامع الأوضاع النفسية والاجتماعية للسكان في قطاع غزة ومدى تأثرها بالظروف السياسية والاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي يعيشها السكان، وكذلك تأثيرات الحصار المفروض منذ سنوات.

وفي الختام قام الوفد بتوجيه بعض الاستفسارات حول نشاطات البرنامج المختلفة، مشيداً بمجهودات برنامج غزة للصحة النفسية في تقديم خدمات الصحة النفسية المتخصصة للفئات المختلفة في قطاع غزة، باعتبارها مؤسسة رائدة في هذا المجال.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد