مستشار الرئيس عباس: سنلتزم برواتب موظفي غزة والضفة بقدر ما نستطيع

صرف رواتب موظفي السلطة في غزة -ارشيف-

تحدث محمد مصطفى مستشار الرئيس الفلسطيني محمود عباس للشئون الاقتصادية، يوم الإثنين، عن رواتب الموظفين وأسر الشهداء والأسرى.

وقال مصطفى في تصريحات تابعتها وكالة (سوا) الإخبارية : "سنقدم كل ما نستطيع للشهداء والأسرى، سواء أعجب الجانب الإسرائيلي أو لم يعجبه"، مؤكدا التزام القيادة تجاه الموظفين.

وأضاف مصطفى : "سنقدم أيضا، وسنلتزم بأحوال الموظفين، بالإضافة إلى التزاماتنا المالية الأخرى، بقدر ما نستطيع خلال الفترة القادمة إلى أن تُحل هذه الأزمة".

اقرأ/ي أيضًا: الحمدالله: سنتمكن من دفع جزء من رواتب الموظفين

وأشار إلى أنه سيتم تكريس الجهود خلال الفترة القادمة؛ من أجل توفير الدعم اللازم؛ من أجل التغلب على هذه الأزمة المرحلية، مشددا على موقف الرئيس عباس بأنه لا مساومة على القضايا الأساسية.

وفيما يتعلق بتعديل أو إلغاء اتفاق باريس الاقتصادي، ذكر أن القيادة اتخذت موقفا واضحا تجاهه، مشيرا إلى بدء تنفيذ بعض الخطوات، فيما ستطبق أخرى في المرحلة القادمة.

وقال : "في المرحلة المقبلة سنكثف الجهود، من أجل أن يكون هناك انفكاكا اقتصاديا عن الجانب الإسرائيلي؛ كي نعتمد على أنفسنا ونبني اقتصادنا الذاتي، ونستغني عن البضائع الإسرائيلية، وتقلل الاستيراد، وبالتالي تخفيف حجم المقاصة، التي تستخدمها إسرائيل كسلاح ضدنا".

ولفت إلى وجود برنامج سيتم تنفيذه بشكل تدريجي من أجل تحقيق الأهداف المشمولة كافة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد