بعد استقالة عرفات من هو وزير النقل المصري الجديد؟

محطة قطار مصر

تداول نشطاء مصريون على مواقع التواصل الاجتماعي تكهنات عدة حول اسم وزير النقل الجديد، بعد استقالة الوزير الأسبق هشام عرفات جراء حادثة قطار رمسيس التي راح ضحيتها 20 مواطناً وإصابة أكثر من 40 آخرين.

وطرح النشطاء أسماءً عدة على رأسهم صحافيون وإعلاميون مصريون كان اسم اللواء حمدي الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ليتولى الحقيبة التي يطلق عليها "مقبرة الوزراء في مصر"، حيث تسببت الكوارث التي تسببت فيها مرافق الوزارة في الكثير من الحوادث التي أودت بحياة آلاف المصريين خلال السنوات الماضية.

لكن مصادر رسمية مطلعة أكدت أن اسم الوزير تردد في الشارع فقط، خاصة أنه يتولى أحد الجهات المهمة في الدولة والتي تقوم بتنفيذ العديد من المشاريع الضخمة، وبالتالي لا يمكن ترشيحه لوزارة النقل خلال هذه الفترة.

وأورد رواد مواقع التواصل الاجتماعي تهديدات سابقة لمسؤولي وزارة النقل من قبل الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك حينما قال حرفياً: "لو مش عارفين تدوروها أجيب الجيش يشغلها"، وهو ما تسبب في اتجاه الأنظار إلى اسم اللواء كامل الوزير ليتولى الوزارة التي عصفت بالكثير من الأسماء خلال الفترات الماضية.

أما الاسم الثاني الذي ورد على مواقع التواصل الاجتماعي لتولي وزارة النقل فقد كان المهندس محمد وجيه، الذي عرفه البعض بأنه المشرف على إنشاء جميع محطات وأنفاق السكك الحديدية المطورة بفرنسا، كما أنه صاحب الطفرة في السكك الحديدية التي حدثت في قطارات السويد على مدار الـ18 عاما الماضية.بحسب موقع العربية نت

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، إن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اطلع في بداية الاجتماع من رئيس مجلس الوزراء على الحالة الصحية للمصابين في حادث قطار محطة مصر، وكذلك آخر تطورات سير التحقيقات الجارية في هذا الصدد لكشف ملابسات الحادث، لكنه لم يشر من قريب أو بعيد إلى الانتهاء من اختيار الوزير الجديد.

لكن حتى الآن لم يصدر مجلس الوزراء المصري أي بيانات تتعلق بالوزير الجديد، وإن كانت المعلومات التي تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي تشير إلى أن الوزير الجديد سيقوم بحلف اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي غداً الاثنين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد