جوال

طلاب فرع البيولوجيا يشاركون في تشريح أعضاء لحيوانات

طلاب فرع البيولوجيا يشاركون في تشريح أعضاء لحيوانات

طلاب فرع البيولوجيا يشاركون في تشريح أعضاء لحيوانات

الجليل - سوا

شارك طلاب فرع البيولوجيا في مدرسة أورط حلمي شافعي في نشاطات وفعاليات لتشريح أعضاء لحيوانات في كلية براودة.

رافقت مركزة العلوم ومعلمة موضوع البيولوجيا في المرحلة الثانوية "نيفين أبو رومي" والمعلمة برلنتي بواقني طلاب العاشر "7" الى كلية اورط براودة في مدينة كرميئيل، حسب الصنارة.

حيث استمع الطلاب الى محاضرة علمية قيّمة عن وظيفة القلب والدورة الدموية للإنسان وأمراض القلب، وبعد ذلك قام الطلاب بإجراء فحوصات طبية بواسطة استخدام جهاز قياس ضغط الدم وسماعة الطبيب. وأخيرا توجهوا الى المختبر لتشريح قلب خنزير الذي يشبه إلى حد كبير قلب الإنسان وكانت سعادتهم كبيرة بهذا العمل.

كما و اشترك طلاب الثاني عشر علمي بيولوجيا مؤخراً، بيوم دراسي آخر في كلية براودة بموضوع "جهاز التنفس" بمرافقة المعلمتين نيفين أبو رومي ولميس عباس.

استمع الطلاب بداية إلى محاضرة شيّقة عن مبنى الجهاز التنفسي عند الإنسان والأمراض المرتبطة بهذا الجهاز، من خلال طرح أسئلة مختلفة تنم عن الوعي العلمي الكبير الموجود عند طلابنا.

بعد ذلك قاموا بإجراء تجربة عن مساحة السطح للحويصلات الهوائية وأهميتها وعلاقتها بعملية التنفس وتم ربط القسم النظري بالعملي الأمر الذي يزيد من فهم الطالب للمادة.

وأخيرا قاموا بتشريح رئتي بقرة والتعرف على أقسامها المختلفة باستخدام أدوات التشريح المناسبة.

في نهاية هذين اليومين الحافلين أعرب الطّلاب عن سعادتهم الكبيرة لما أضافته لهم هذه الفعاليات من معلومات قيمة تفيدهم في دراستهم الحالية والمستقبلية.



الأخبار الأكثر تداولاً اليوم