جوال
اعلان وطنية هيدر

لجنة الانتخابات لسوا: ننتظر ردا من حماس للاجتماع بها في غزة

قيادة حماس في غزة -يحيى السنوار واسماعيل هنية-

قيادة حماس في غزة -يحيى السنوار واسماعيل هنية-


غزة - خاص سوا

كشفت لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية، يوم الأحد، عن تطورات الترتيبات المتعلقة بزيارتها المرتقبة إلى قطاع غزة ؛ للقاء حركة حماس والفصائل.

وقال هشام كحيل المدير التنفيذي للجنة الانتخابات في اتصال هاتفي مع وكالة (سوا) إن اللجنة استصدرت التصاريح اللازمة من أجل التوجه إلى قطاع غزة، مشيرا إلى أنها طلبت موعدا للقاء قيادة حركة حماس، وتنتظر الرد.

وأشار كحيل إلى أنه لم يتم تحديد الموعد النهائي للذهاب إلى قطاع غزة، مبينا أن الزيارة قد تكون خلال الأسبوع الجاري أو المقبل.

يشار إلى أن كحيل صرح مؤخرا بأن لجنة الانتخابات كانت تنتظر عودة وفد حماس من القاهرة من أجل التوجه إلى غزة، الأمر الذي تم فعليا.

ولفت إلى أن الرئيس محمود عباس يتواصل بشكل دائم مع لجنة الانتخابات لوضعه في اخر التطورات حول جهود اللجنة بشأن إجراء الانتخابات.

يشار إلى أن المحكمة الدستورية في رام الله ، قررت في شهر ديسمبر الماضي، حل المجلس التشريعي، والدعوة لإجراء انتخابات برلمانية خلال ستة أشهر. الأمر الذي رفضته حماس آنذاك.

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية ، أكد في تصريحات صحفية أثناء تواجده في القاهرة مؤخرا، ترحيب حماس بتشكيل حكومة وطنية أو إجراء انتخابات عامة على الرئاسة والمجلس التشريعى والمجلس الوطنى الفلسطينى، كخطوة أولية فى سبيل تحقيق المصالحة.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم