تقرير: السعودية ضمن أقوى 10 دول في العالم

الجيش السعودية - ارشيفية -

أكد تقرير أمريكي، اليوم الأحد، أن المملكة العربية السعودية تأتي ضمن أقوى 10 دول في العالم للعام 2019.

وذكر تقرير أصدرته مجلة "يو إس نيوز وورلد ريبوت" الأمريكية، عن أقوى دول العالم وأكثرها نفوذاً في العام 2019، أن السعودية تحتل المرتبة رقم 9 بين أقوى 10 دول في العالم لعام 2019، بينما تحتل الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا المرتبتين الأولى والثانية على التوالي.

وشمل التقرير استطلاع آراء أكثر من 20 ألف شخص ينتمون لـ 80 دولة حول العالم، وجرى إعداده بالتعاون مع جامعة بنسلفانيا الأمريكية.

واعتمد التقرير في تقييم قوة الدول على حجم اقتصادها، وتأثيرها السياسي على المستوى العالمي، إضافة إلى قدرتها العسكرية، التي تعتمد على حجم ميزانية الدفاع في كل دولة.

وتقول المجلة إلى التصنيف يشمل أيضا مستوى ثقة العالم في كل دولة، الذي ينعكس في مصداقيتها في الوفاء بالتزاماتها الدولية.

ويقول التقرير إن السعودية، التي يصفها بـ"عملاق الشرق الأوسط"، تمتلك مساحة هائلة من الأرض، إضافة إلى تركز ثروات شبه الجزيرة العربية داخل نطاق حدودها الجغرافية.

ويضاف إلى ذلك أن تلك الدولة يقصدها سنويا ملايين المسلمين، الذي يرغبون في آداء فريضة الحج في مكة، وزيارة المدينة، التي شهدت ميلاد النبي "محمد صلى الله عليه وسلم".

وبحسب التقرير الأمريكي، فإن إجمالي الناتج المحلي للسعودية يتجاوز 683 مليار دولار، مقابل عدد سكانها إلى 32.9 مليون نسمة، حيث تجاوز متوسط دخل الفرد في المملكة 54 ألف دولار سنويا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد