الخضري يناشد مصر تمديد فتح معبر رفح البري

غزة / سوا /ناشد جمال الخضري، رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، الخميس جمهورية مصر تمديد فتح معبر رفح البري الحدودي مع قطاع غزة، لأيام أخرى لتمكين أكبر قدر من العالقين من السفر بالنظر إلى آلاف الراغبين بالسفر من الحالات الإنسانية والمرضية.

وقال الخضري في تصريح وصل" سوا ":إن فتح المعبر استثنائياً وآخرها ثلاثة أيام لا تكفي لسفر آلاف العالقين، وهم بازدياد مع إغلاق المعبر منذ عدة أشهر وعدم فتحه طيلة هذه الفترة سوى عدة أيام.

وأضاف "المشهد في المعبر خلال الأيام القليلة الماضية كشف عن معاناة كبيرة جداً من العالقين في غزة ويحتاجون السفر من حالات مرضية وطلبة وأصحاب إقامات، مشيراً إلى أن الجميع في غزة يأمل أن يبقى المعبر مفتوحاً لأن الحالات الراغبة في السفر وضعها صعب جداً وهي بأمس الحاجة للسفر.

وشدد الخضري، على ضرورة فتح المعبر باستمرار باعتباره نافذة قطاع غزة الوحيدة للعالم، والحاجة ماسة وضرورية للتجار والفنين والأكاديميين والطلبة والمرضى وكل فئات المجتمع للتنقل عبره.

وأكد أن معبر رفح هو البوابة الوحيدة لمليوني مواطن يعيشون في غزة، ويناشدون بكل معاني الحب والوفاء الشقيقة مصر بفتحه.

وجدد الخضري تأكيد عمق العلاقة بين فلسطين ومصر بشكل عام وغزة بشكل خاص، مشيراً إلى الدور المصري في رعاية اتفاق التهدئة ومؤتمر إعمار غزة وجولات حوارات المصالحة وصفقة تبادل الأسرى.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد