جوال

دبلوماسي أمريكي: الدول العربية لن تستثمر في صفقة لا تلبي تطلعات الفلسطينيين

جاريد كوشنر مهندس صفقة القرن مستشار الرئيس دونالد ترامب

جاريد كوشنر مهندس صفقة القرن مستشار الرئيس دونالد ترامب


واشنطن - سوا

أكد دبلوماسي أمريكي رفيع المستوى، يوم السبت، أن الدول العربية لن تقوم بالاستثمار في "صفقة" القرن" اقتصاديا، إذا لم تلب التطلعات الوطنية للشعب الفلسطيني.

وقال دانيس روس، الذي شغل منصب المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط في عهد الرئيس السابق باراك أوباما إنه "غير مطلع على تفاصيل صفقة القرن وما تتضمنها"، مستدركا : "لكن أي خطة لا تتضمن دولة فلسطينية تشمل قسما كبيرا جدا من القدس الشرقية لن تلقى أي اهتمام".

وأضاف روس خلال حديثه لقناة "كان" الإسرائيلية أن "رئيس الوزراء الإسرائيلي سيستصعب رفض صفقة القرن، لأن ترامب بعد كل ما فعله لإسرائيل مؤخرا، الآن يريد المقابل، لذلك أي رفض من الطرف الإسرائيلي لصفقة القرن سيواجه بردة فعل في واشنطن".

ووفق تلفزيون (i24news) الإسرئيلي، فإن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد يكشف عن صفقة القرن بعد انتهاء الانتخابات البرلمانية في إسرائيل، أي بعد التاسع من نيسان/إبريل المقبل.

اقرأ/ي أيضًا: عريقات وآل ثاني يبحثان نتائج المحادثات القطرية الأمريكية

ورغم أن خطة السلام الأمريكية لم يعلن عن تفاصيلها بعد، إلا أن القيادة الفلسطينية تعبّر مرارا وتكرارا عن رفضها المطلق لهذه الخطة.

تجدر الإشارة إلى أن الفريق الأمريكي لعملية السلام بقيادة جارد كوشنير مستشار الرئيس ترامب وصهره، يقوم حاليا بجولة شرق أوسطية؛ لبحث الجانب الإقتصادي المتعلق بـ صفقة القرن مع دول عربية.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم