اخبار الجزائر اليوم: حقيقة تدهور صحة بوتفليقة وتراجعه عن الترشح للرئاسة

وفاة بوتفليقة

كشفت مصادر إعلامية، يوم السبت، حقيقة الأنباء التي تحدثت عن سحب الرئيس عبد العزيز بوتفليقه ترشحه للانتخابات الرئاسية في الجزائر 2019، على إثر تدهور حالته الصحية مجددا.

وأكدت المصادر أن الرئيس بوتفليقة قرر بشكل رسمي سحب أوراق ترشحه لعهدة خامسة لحكم الجزائر، مشيرة إلى أن ذلك يعود إلى تراجع حالته الصحية.

يذكر أن بوتفليقة يعاني من آثار جلطة دماغية أصيب بها في عام 2013، كما ازداد الجدل حول وضعه الصحي وقدرته على الحكم مع إعلانه عزمه الترشح لولاية رئاسية خامسة في فبراير الماضي.

ونقلت وسائل الإعلام عن مصادر وُصفت بالرفيعة من داخل حزب التحرير الحاكم في الجزائر، ان الوضع الصحي المتفاقم لبوتفليقة لا يسمح أبدا بترشيحه للولاية الخامسة. وفق القدس العربي.

وحسب المصادر ذاتها، فإن قرار عدم الترشح سيصدر في خلال الساعات المقبلة من قبل الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، وعلى أبعد تقدير صباح الأحد، وهو الموعد الأخير لتقديم طلبات الترشح للرئاسة.

وأشارت المصادر إلى أن حزب التحرير الحاكم سينظم لقاء قريبا مع كل أعضائه، لاختيار الشخصية المناسبة لخوض الانتخابات الرئاسية، مشيرة إلى أن القرار جاء بعد المظاهرات الشعبية في البلاد.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد