اخبار السودان اليوم: حقيقة لقاء مدير المخابرات السودانية صلاح قوش مع رئيس الموساد الإسرائيلي

مدير المخابرات السودانية صلاح قوش

صدرت أنباء في وسائل الإعلام خلال الساعات الماضية تشير إلى لقاء جرى بين مدير جهاز المخابرات السودانية ورئيس جهاز الموساد الإسرائيلي في ألمانيا الشهر الماضي.

وأكد جهاز المخابرات السودانية عدم صحة التقارير التي أشارا إلى لقاء مديره العام، الفريق أول صلاح قوش ، برئيس "الموساد" الإسرائيلي، يوسي كوهين، على هامش مؤتمر ميونخ للأمن الذي انعقد الشهر المنصرم.

وهاجم جهاز المخابرات في بيان لإدارة الإعلام قناة الجزيرة القطرية لبثها الخبر ، على الرغم من أنها نقلته عن موقع "ميديل إيست" البريطاني، حيث لم يتطرق البيان لهذا الموقع.

وشدد جهاز المخابرات على أن "الخبر عار من الصحة، ويفتقد للمهنية والموضوعية، ولا يخدم القيم الصحافية التي تدعيها القناة وتدعي التزامها بها".

وأوضحت إدارة الإعلام أن "موقف السودان حكومة وشعبًا راسخ من الاحتلال الإسرائيلي المغتصب، وأن السودان ملتزم بموقفه المبدئي تجاه القضية الفلسطينية التي تعتبر القضية الأولى للأمة العربية والإسلامية"، وفق ما نقلته صحيفة العربي الجديد.

وتمر محافظات السودان بمظاهرات واسعة منذ 19 ديسمبر/ كانون أول الماضي راح ضحيتها عشرات القتلى والاف الجرحى جراء المواجهات بين قوى الامن والمتظاهرين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد