قيادي بالمنظمة يكشف نسبة صرف رواتب موظفي السلطة الفلسطينية في غزة

رواتب موظفي السلطة الفلسطينية

كشف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني نسبة صرف رواتب موظفي السلطة الفلسطينية في قطاع غزة خلال شهر مارس الجاري.

وقال مجدلاني في تصريحات صحفية، إن الحكومة ستصرف رواتب موظفي غزة، حسب النسب التي صُرفت بها الشهر الماضي.

وبشأن رواتب الموظفين بالضفة الغربية، أشار مجدلاني إلى أنه لم يُقرر حتى اللحظة آلية ونسبة صرف رواتب الموظفين بالضفة، بحسب موقع دنيا الوطن المحلي.

الجدير ذكره أن السلطة الفلسطينية صرف رواتب موظفيها في قطاع غزة الشهر الماضي بنسب متفاونة من 50% إلى 75%.

وقبل أيام، أعلن وزير المالية شكري بشارة أن الحكومة ستحافظ على صرف رواتب الموظفين في موعدها، لكنها قد تكون ناقصة، باستثناء المتقاعدين ومخصصات عوائل الشهداء والجرحى والاسرى التي ستصرف كاملة.

وقال بشارة، في مؤتمر صحافي بعد خصم إسرائيل أموال المقاصة الفلسطينية "هناك قرار رسمي اتخذ أمس الاربعاء بعدم تسلم أموال المقاصة اذا كانت ناقصة ولو مليما واحدا".

واضاف: "نحن مقبلون على ايام صعبة في الاسابيع المقبلة، سنتعامل مع الرواتب بحكمة وانصاف قدر الامكان"، ملمحا الى التوجه نحو تطبيق معادلة طبقتها الحكومة في صرف الرواتب في أواخر العام 2014 وأوائل العام 2015 عندما اقتطعت اسرائيل جزءا من المقاصة لصالح شركة الكهرباء الاسرائيلية.

وأردف"هناك رواتب عالية قد لا تصرف كاملة، اما الرواتب الدنيا فسنحافظ عليها. في ازمة 2014 صرفنا اول ألفي شيقل من الراتب لجميع الموظفين، هذا يعني ان كل من راتبه اقل من 2000 شيقل تلقى راتبا كاملا وشكلوا حوالي 40% من إجمالي الموظفين". 

وتابع: كما حافظنا على صرف جزء من رواتب باقي الموظفين بحد ادنى ألفي شيقل. بالمحصلة فإن 80% من فاتورة الرواتب صرفت رغم الازمة. اذا احتجنا الى هذه المعادلة سنطبقها في ظل الازمة الحالية".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد