الجالية الفلسطينية في قيرغيزيا تؤكد مبايعتها للرئيس عباس في مؤتمرها السنوي

الرئيس عباس

أقامت الجالية الفلسطينية في قيرغيزيا، اليوم السبت، مؤتمرها السنوي في العاصمة بشكيك للتأكيد على مبايعتهم للرئيس الفلسطيني محمود عباس ومناقشة سبل تعزيز دور الجالية في المنطقة.

وعبر السفير ترشحاني في بداية المؤتمر عن اعتزازه بأبناء الجالية التي كانت ولا زالت تقف خلف القيادة لحفظ المشروع الوطني ولصون الثوابت الوطنية، مؤكداً دور جالياتنا في كافة اماكن تواجدها حيث اسهمت على الدوام في الحفاظ على الهوية الفلسطينية والتراث ومنعه من الاندثار وفي توطيد العلاقات على الصعيد الشعبي.

وجرى خلال المؤتمر مناقشة المرحلة السابقة ووضع خطة عمل للمرحلة المقبلة بما يخدم أبناء الجالية الفلسطينية ويعزز من وجودهم، وبما يتيح تطوير العمل مع المنظمات الاهلية والاجتماعية في قيرغيزيا ولإيصال صوت فلسطين وفضح ممارسات الاحتلال وقطعان مستوطنيه وخصوصا في هذه المرحلة الدقيقة والحساسة من قضيتنا حيث يمارس الاحتلال أبشع انواع القهر والعذاب للشعب الفلسطيني.

ووجه المجتمعون في ختام المؤتمر رسالة تأييد ومبايعة للرئيس محمود عباس، أكدوا فيها وقوفهم خلف الرئيس، حتى تحقيق حلم الشعب بإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف تحت قيادته الحكيمة وتحت راية منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا الفلسطيني في الداخل والشتات.

كما عبر المجتمعون عن استنكارهم وشجبهم للحملات الجبانة ضد القيادة والتي تتساوق مع مسلسل التحريض الذي يشنه الاحتلال وحكومته، ومع نهج وسياسة من يحاول الغاء دور منظمة التحرير الفلسطينية وخصوصا أنها تأتي في ظل هذه المرحلة الدقيقة من مراحل القضية الفلسطينية التي تنفذ فيها حكومة الاحتلال أبشع انواع القهر والارهاب بحق شعبنا ومقدساته ومدنه ومخيماته وقراه وفي الوقت الذي تنتهك فيه حكومة الاحتلال كافة المواثيق والاعراف الدولية ولقرارات الشرعية الدولية، بحسب الوكالة الرسمية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد