دعم مصر 2019: رابط تحديث البطاقة التموينية وتقديم تظلمات التموين

تظلمات التموين على النت

أكدت مصادر محلية، يوم الجمعة، أنه بات بإمكان المواطنين في جمهورية مصر العربية، تقديم تظلمات إلى بطاقة التموين عبر موقع دعم مصر الخاص بوزارة التموين.

ونقلت المصادر عن وزير التموين علي المصيلحي قوله إنه سيتم البدء بقبول طلبات التظلم في التموين يوم 15 يوليو المقبل، مشيرة إلى أنه سيتم إضافة المواليد الجدد إلى بطاقة التموين عبر موقع الوزارة الرسمي tamwin 

وفي سياق متصل، فقد أوضحت المصادر أنه يمكن تحديث بيانات المواطنين والتعرف على الفئات المرفوع عنهم الدعم وتقديم الاعتراض عبر رابط 

وأشارت، بحسب عرب نيوز، إلى أن ذلك يتم وفق رسائل الاستحقاق التي ستظهر على إيصال صرف دعم الخبز أو المنتجات التموينية لشهر مارس.

وحسب المصدر ذاته، فإنها رسالة تفيد بعدم الاستحقاق على حسب المعايير الخمسة التي تحدث عنها وزير التموين الدكتور على مصلحي لحذف غير مستحقي الدعم وتنقية البطاقات التموينية، والتي ستوضح للمواطن وقف بطاقته التموينية بداية من شهر أبريل المقيل. 

ومنحت الوزارة من يظهر له هذه الرسالة مهلة 15 يوم لتقديم الاعتراض عبر موقع دعم مصر بعد تسجيل الدخول.

وكان الوزير مصيلحي أكد انطلاق ثاني مرحلة من تنقية بطاقات التموين ورفع الفئات التي لا تستحق الدعم، وفق معايير خمسة.

والمعايير الخمسة، هي، من يزيد استهلاك فاتورة الكهرباء الشهرية عن 650 كيلو وات، ومن تتخطى قيمة فاتورة هاتفه المحمول عن 800 جنيها شهرياً، والمعاير الثالث لمن لا يستحق الدعم هو من تزيد قيمة مصاريف أحد أولاده عن 30 ألف جنيهاً في العام الدراسي. 

وأيضا من يملك سيارة فارهة أو سيارة من موديل 2014  فأعلى، ومن يشغل وظائف عُليا بالدولة.

ويمكن للمواطنين الدخول على موقع دعم مصر بطاقة التموين لتحديث بيانات المواطنين أو بطريقة أصح تقديم الاعتراض على عدم الاستحقاق خلال فترة المهلة الزمنية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد