مصلحة مياه بلديات الساحل تستقبل وفداً من ممثلي السفارات في الأراضي الفلسطينية

غزة / سوا / استقبلت مصلحة مياه بلديات الساحل وفداً من ممثلي السفارات في الأراضي الفلسطينية خلال زيارتهم التفقدية لقطاع غزة بهدف الإطّلاع على الأوضاع الإنسانية في القطاع خاصة فيما يتعلق بأوضاع المياه والصرف الصحي ومراكز الإيواء وشمل الوفد ممثلي سفارات كل من الدانمارك وسويسرا وألمانيا والبرازيل وتركيا واسكتلندا والنمسا وايرلندا والنرويج والاتحاد الأوروبي .

وكان في استقبال الوفد الزائر المهندس منذر شبلاق مدير مصلحة المياه في منطقة بركة الشيخ رضوان للأمطار بحضور د. نهاد المغني والمهندس سعد الدين الأطبش من بلدية غزة يرافقهم نائب ممثل الأمن العام للشئون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية السيد جيمس راولي والوفد المرافق له بالاضافة إلى ممثلي مؤسسة اليونيسيف والهيئة الدولية للصليب الأحمر والمجلس النرويجي للاجئين .

وتحدث المهندس منذر شبلاق عن وضع المياه والصرف الصحي في قطاع غزة بشكل عام والمشاريع العاجلة والتطويرية التي تنفذها المصلحة في هذا المجال لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين خاصة وقت الأزمات على الرغم من المشاكل العديدة المعقدة التي يعاني منها قطاع غزة والتي تتمثل في الحصار الدائم المفروض على القطاع وما يترتب عليها من تأخر وصعوبات في إدخال المواد اللازمة لتنفيذ المشاريع، أيضاً مشكلة الانقطاع المستمر للكهرباء التي تؤثر على عمل وكفاءة مرافق المياه والصرف الصحي والحاجة الدائمة لتوفير الوقود اللازم لتشغيل تلك المرافق للاستمرار في تقديم الخدمات وتجنب حدوث كوارث بيئية تؤثر على الوضع الإنساني لسكان قطاع غزة ،

وفي حديثه أشاد شبلاق بجهود الدول المانحة في توفير الدعم للأعمال والإصلاحات الطارئة التي تنفذها المصلحة بالتعاون مع بلديات القطاع في فصل الشتاء وخص بالذكر اللجنة الدولية للصليب الأحمر التي وفرت الدعم اللازم للحل الطارئ المؤقت لمشكلة بركة الشيخ رضوان والذي ساهم في إنقاذ أرواح وممتلكات المواطنين القاطنين في محيط البركة والذين تعرضوا لأضرار كبيرة عدة مرات بسبب فيضان مياه البركة في مواسم الشتاء السابقة كما أشاد بجهود طواقم مصلحة المياه والتعاون مع بلدية غزة لتنفيذ العمل بأقصى سرعة ممكنة وبإمكانيات مادية وفنية ذاتية .

وقد أكد م. شبلاق على أهمية هذه الزيارة كونها تأتي في وقت لا زال يعاني فيه قطاع غزة من العديد من التحديات على رأسها الحصار الاسرائيلي لقطاع غزة وتفاقم مشكلة التيار الكهربائي.. والتوقعات بأن تلعب الدول المانحة دوراً هاماً في إعمار قطاع غزة وبنيته التحتية واستكمال العمل في المشاريع الاستراتيجية وعلى رأسها إنشاء محطات تحلية المياه واستمرار ممارسة الضغط على الجانب الاسرائيلي لرفع الحصار وتنفيذ اجراءات مناسبة على المعابر التجارية تضمن حرية حركة الأفراد والبضائع .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد