السودان الان: تفاصيل قرار البشير حول نقل صلاحياته إلى احمد هارون .. من يكون؟

احمد هارون السودان

كشفت مصادر رسمية، يوم الجمعة، عن حقيقة قرار الرئيس عمر البشير ، بتفويض نائبه احمد هارون بالقيام بممارسة سلطاته وصلاحياته كاملة في رئاسة حزب المؤتمر الوطني.

وأكدت المصادر أن الرئيس عمر البشير، قرر رسميا  تفويض نائبه في الحزب، أحمد محمد هارون بممارسة ومزاولة سلطاته وصلاحياته المتعلقة برئاسة الحزب كافة، مشيرة إلى أن ذلك سيستمر إلى حين انعقاد المؤتمر العام لاختيار قيادة جديدة.

وحسب المصادر، فقد ترأس عمر البشير اجتماع المكتب القيادي للحزب الذي انتهى في الساعات الأولى من فجر الجمعة. وفق الشروق.

وأشارت إلى أن الاجتماع اعتمد رسمياً والي جنوب كردفان السابق هارون نائباً لرئيس المؤتمر الوطني للشؤون الحزبية والتنظيمية،وإنهاء تكليف فيصل حسن إبراهيم.

وقال هارون في تصريحات صحفية، إنه تم تقديم الشكر في الاجتماع إلى القيادات السابقة التي تولت المسؤولية الحزبية والتنظيمية،وعلى رأسهم الفريق أول بكري حسن صالح، وفيصل حسن،ومعتز موسى.

ولفت إلى أن الاجتماع اطلع كذلك على مجريات الأوضاع السياسية والمبادرة التي طرحها الرئيس البشير، بشأن الإصلاح السياسي والاقتصادي خلال الأسبوع الماضي.

وفي سياقٍ متصل، كشفت المصادر عن مؤتمر صحفي مرتقب للسيد احمد هارون السوداني، من أجل وضع الرأي العام ووسائل الإعلام في صورة الأوضاع والترتيبات المتعلقة بالمرحلة القادم، في ظل استمرار الاحتجاجات والمظاهرات.

تجدر الإشارة إلى ان المظاهرات مستمرة في كل مدن السودان منذ شهر نوفمبر العام الماضي، واستمرت رغم اعلان الرئيس عمر البشير حالة الطوارئ وتغيير الحكومة. في وقت قتل خلالها ما يزيد عن 40 مواطنا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد