بالفيديو: تفاصيل مظاهرات السودان اليوم الجمعة وموعد موكب إسقاط عمر البشير (فيديو)

اخبار السودان اليوم

كشفت قوى إعلان الحرية والتغيير في السودان، يوم الجمعة، عن تفاصيل المظاهرات التي ستخرج في جميع المحافظات من أجل المطالبة بتنحي الرئيس عمر البشير ، وذلك رغم إعلانه حالة الطوارئ وتشكيل حكومة كفاءات مؤخرا.

وقالت القوى في بيان صحفي : "نلتقي مرة أخرى في جدول ثورتنا المجيدة التي سطرناها ببسالتنا جميعا، متحدين النظام وترسانته الأمنية ومصممين على إزالته".

وأضافت : "احتجاجات الجمعة خرجت من الميادين والأحياء والمساجد، وستكون هناك مظاهرات ليلية، في الأقاليم والعاصمة الخرطوم".

وحسب البيان ذاته، فإن احتجاجات جديدة ستخرج السبت، وستركز على المظاهرات الليلية المشتركة بين الأحياء المتجاورة، والحشد الجماهيري مساء بدار الأمة.

وأشارت القوى السودانية إلى أن الاحتجاجات والمظاهرات ستتواصل أيام الأحد والاثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس؛ حتى تحقق أهدافها كاملة.

وتابع البيان الصحفي : "كل يوم جديد من الكفاح يقربنا من تحقيق هدفنا المنشود بإسقاط النظام، وتأسيس منظومة ديمقراطية حرة تؤسس لدولة العدالة في وطن يجمعنا معا ويساوي بيننا بمختلف اتجاهاتنا، ويحتفي بتنوعنا بمختلف مشاربنا"، وفق نص البيان.

يشار إلى أن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في السودان تفاعلوا خلال الساعات الماضية، مع وسم موكب 1 مارس، في إشارة إلى مظاهرات حاشدة قد تخرج في هذا التاريخ ضد الرئيس عمر البشير.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد