الخضري: تقرير الأمم المتحدة يحتاج متابعة وخطوات واضحة تنهي حصار غزة

النائب جمال الخضري

قال النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار إن تقرير الأمم المتحدة هام جدا ويجب متابعته في المحافل الدولية انسجاما مع مبادئ القانون الدولي.

وأكد الخضري في بيان صحفي تلقت (سوا) نسخة عنه أن قيام المجتمع الدولي بالعمل على إلزام الاحتلال الاسرائيلي برفع الحصار عن غزة هو ركيزة أساسية وبداية لتحسن الأوضاع الانسانية الخطيرة والمتدهورة جراء ١٢ عاما من الحصار بالإضافة الى ثلاث حروب خطيرة لا زالت اثارها مستمرة حتى الان.

وأكد الخضري أن استمرار الحصار واستهداف المدنيين يعتبر عقوبة جماعية كما انه يشكل خرق فاضح للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، مشيرا إلى أن الاحتلال الاسرائيلي ما زال مستمر بخرق القانون الدولي رغم صدور عديد من التقارير الدولية.

وقال: هنا يبرز سؤال، هل سيمر هذا التقرير كما التقارير السابقه ام سيتم إحالته للجنائية الدولية؟

وشدد الخضري على ضرورة العمل فلسطينيا على دعم وإسناد شعبنا الفلسطيني المحاصر في غزة وكذلك تعزيز صمود اهلنا وشعبنا في القدس والضفة حيث ان الاحتلال لا يفرق, والخروقات وانتهاك القانون مستمرة في غزة والقدس والضفه من خلال استمرار الحصار واستهداف المدنيين والتوسع الاستيطاني ومصادرة الاراضي وتهويد القدس وعزل المدن والقرى والمخيمات من خلال جدار الفصل العنصري واستهداف المسجد الأقصى والحرم الإبراهيمي.

وشدد على أن "كل هذا يفرض علينا معادلة الوحدة ورص الصفوف ونبذ كل الخلافات رغم اتساعها فالمخاطر محدقة بالكل الفلسطيني والمخرج الأكثر أمنا والأنجح هو الوحدة الوطنية والشراكة الحقيقية بين كل قوى شعبنا الفلسطيني".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد