اعلان وطنية هيدر

الأوقاف تكشف لسوا الترتيبات النهائية لسفر الفوج الاول لمعتمري غزة

معتمرو غزة -من الارشيف-

معتمرو غزة -من الارشيف-


غزة - خاص سوا

أكد حسام أبو الرب وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، اليوم الجمعة، أن الفوج الأول من مُعتمري قطاع غزة سينطلق صباح يوم الأحد عبر معبر رفح البري.

وأضاف أبو الرب في تصريح خاص بوكالة (سوا) الإخبارية أن كافة الاستعدادات المُتعلقة بسفر هذا الفوج قد اكتملت، بالتنسيق مع الجانب المصري وسفارة دولة فلسطين في القاهرة.

وتابع: "تم تجهيز الحافلات في الجانب الفلسطيني بالمحافظات الجنوبية، لنقل الفوج الأول ويتكون من 800 معتمرا، فيما ستكون الحافلات لدى الجانب المصري جاهزة مساء غد؛ لنقل المُعتمرين صوب مطار القاهرة الدولي، ومن هُناك الإقلاع لمطار الملك عبدالعزيز في جدة".

وأردف قائلا : "نحن في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، من خلال موظفي ومسؤولي الوزارة قمنا بالترتيب مع مكاتب الحج والعُمرة، وتم تسليم وتوزيع جوازات السفر على الشركات، وبالتالي كافة الأمور التي من المتوقع أن تكون مُسهلة لعملية السفر تم الانتهاء منها". 

وأشار أبو الرب، إلى أن وزير الأوقاف يوسف ادعيس، أجرى خلال الساعات الماضية اتصالاته مع كافة الجهات، للاطمئنان على سير الأمور، مبينا أن الفوج الأول سينطلق من القطاع صباح الأحد، وسيهبط في الديار الحجازية الاثنين.

كما توجه ابوالرب بالشكر الجزيل للقيادة المصرية والاجهزة المصرية المختصة على تقديم كل ماهو مطلوب لتسهيل سفر المعتمرين بذهابهم وايابهم


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم