افتتاح مشروع ترميم متحف قصر الباشا بمرحلته الـ2

غزة / سوا/ افتتحت وزارة السياحة والآثار مشروع وصيانة متحف قصر الباشا الواقع في حي الدرج في البلدة القديمة في مدينة غزة, بتمويل من مؤسسة UNDP برنامج الامم المتحدة الانمائي.

وأكد الوكيل المساعد للوزارة محمد خلة أن مشروع ترميم القصر يعد أحد أهم المشاريع في القطاع الأثري كونه يساهم في الحفاظ على المباني الأثرية ويعمل على إعادة إحيائها.

وبين خلة أن هذا المشروع يهدف إلى صيانة المبنى وإعادة إحيائه على طرازه القديم وإصلاحه من الأضرار التي لحقت به نتيجة لعوامل الرطوبة والتعرية, بالإضافة إلى إعادة تهيئته لاستقبال الوفود والزائرين.

ونوه خلة إلى أن الوزارة تسعى جاهدة إلى توظيف كافة إمكانياتها من اجل الحفاظ على المباني الأثرية وإعادة ترميمها وذلك ضمن برنامج سجل الحفاظ الوطني القائمة عليه.

ومن جانبه أوضح مدير دائرة الآثار في الوزارة أحمد البرش أن هذه المرحلة من المشروع ستتضمن معالجة جدران القصر الداخلية والخارجية, ومن ثم القيام بقصارتها ودهانها بصورة تحفظ لها طابعها الأثري القديم, مبينا ان الفترة الزمنية المقررة للمشروع هي شهرين.

يذكر أن المرحلة الأولى من ترميم متحف قصر الباشا كانت في عام 2012 وشملت على انشاء سور وبوابة خارجية للقصر واجراء تصليحات وتعديلات خفيفة على المبنى داخليا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد