حماس تطالب المجتمع الدولي بالعمل على رفع حصار غزة دون شروط

حركة حماس

رحبت حركة " حماس "، مساء اليوم الخميس، بتقرير لجنة التحقيق الدولية المستقلة على أثر الاعتداءات الإسرائيلية الممنهجة على المتظاهرين السلميين المشاركين في مسيرات العودة شرق قطاع غزة .

وطالبت حركة حماس في بيان صحفي تلقت سوا نسخة عنه، المجتمع الدولي بالعمل بكل السبل لرفع الحصار عن قطاع غزة فورا وبدون شروط.

وفيما يلي بيان حركة حماس كما وصل سوا:

 بيان صحفي صادر عن حركة المقاومة الإسلامية "حماس"

ترحب حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بتقرير لجنة التحقيق الدولية المستقلة بشأن الاحتجاجات في الأرض الفلسطينية المحتلة عملاً بقرار مجلس حقوق الإنسان S-28/1، على أثر الاعتداءات الإسرائيلية الممنهجة على المتظاهرين السلميين المشاركين في مسيرات العودة شرق قطاع غزة، مطالبين بحقهم في العودة إلى ديارهم التي هجروا منها، ووجوب رفع الحصار عن قطاع غزة فورا، ومن اللحظة الأولى لتشكيل اللجنة رحبت الحركة بذلك، وأعربت عن استعدادها الكامل للتعاون وتسهيل مهمة اللجنة.

 ورغم كل المعيقات التي وضعتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي أمام عمل اللجنة من اليوم الأول، إلا أن اللجنة خلصت إلى نتائج مهمة وجوهرية، وفِي مقدمتها "اتهام قوات الاحتلال بارتكاب جرائم حرب بحق المدنيين السلميين المشاركين في مسيرات العودة، وكذلك الآثار الخطيرة، وخاصة على القطاعات الإنسانية، للحصار المفروض على قطاع غزة لأكثر من ١٢ عاما ووجوب رفعه فوراً"، وعليه فإننا نؤكد على ما يلي:

نطالب المجتمع الدولي بالعمل بكل السبل لرفع الحصار عن قطاع غزة فورا وبدون شروط.

ملاحقة كل المسؤولين عن جرائم الحرب، أفرادا ومؤسسات، بحق شعبنا وتقديمهم للعدالة الدولية.

تمكين شعبنا من حقوقه الأساسية وفِي مقدمتها، الحرية والاستقلال وتقرير المصير، والعودة إلى دياره التي هُجر منها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد