شاهد: تهديد جديد يطال الأطفال حول العالم بعد الحوت الأزرق

طفل- ارشيفية

وصل ما يسمى بـ "تحدي مومو" إلى مقاطع فيديوهات الأطفال على "يوتيوب"، الذي نفى تلقيه "أي دليل حديث" على مقاطع الفيديو، علما بأنه يرتبط التحدي بصورة مخيفة لامرأة بملامح غريبة الأطوار، مستوحاة من عمل فنان الدمى اليابانية، ميدوري هاياشي.

وأثار التحدي مخاوف حول احتمال ظهور ظاهرة أخرى تشبه "الحوت الأزرق"، بحيث قورنت هذه المأساة الكبيرة بكارثة "الحوت الأزرق"، المرتبط بعشرات حالات الانتحار في روسيا عام 2017. "وفق روسيا اليوم"

ويبدو أن التحدي يتبع البرنامج النصي نفسه تقريبا في كل مرة: أولا، يواجه المستخدمون تحديا حقيقيا للاتصال بـ "مومو"، عن طريق إرسال رسائل إلى عدد غير معروف من المستخدمين، ثم يتم تتبعهم بالصور المخيفة والرسائل العنيفة.

وعلى الرغم من التحذيرات المتصاعدة، إلا أن الأمثلة الفعلية لتحدي "مومو" ظلت غامضة.

ورد موقع يوتيوب على التقارير الصادرة، بعد أن صمت في البداية بشأن هذه القضية. وفي حديثه مع "DailyDot"، قال متحدث باسم "يوتيوب": "على النقيض من التقارير الصحفية، لم نتلق أي دليل حديث على مقاطع فيديو تعرض أو تروّج لتحدي (مومو) على يوتيوب. إن هذا النوع من المحتوى ينتهك سياساتنا ونحذفه على الفور".

ومع ذلك، أصدرت السلطات والمدارس تحذيرات لأولياء الأمور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ليكونوا على بينة من التحدي الخطير.

وتم الإبلاغ عن التحدي الشرير في العديد من البلدان حول العالم، بما في ذلك الأرجنتين والمكسيك والولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا، على الرغم من أنه كان في البداية أكثر شعبية في أمريكا اللاتينية.

وأثار "تحدي مومو" الرعب في الصيف الماضي، عندما اعتُقد بأن له صلة محتملة بانتحار فتاة تبلغ من العمر 12 عاما في الأرجنتين، وفقا لـ "Buenos Aires Times".

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد