غزة: الحساينة يعلن عن إعادة اعمار برج المجمع الإيطالي

الوزير الحساينة خلال المؤتمر

أعلن وزير الأشغال العامة والإسكان مفيد محمد الحساينة في مؤتمر صحفي عن البدء بمشروع إعادة اعمار المجمع الإيطالي الذي تعرض للتدمير خلال العدوان الإسرائيلي على غزة عام 2014، حيث سيتم طرح العطاء الخاص بتنفيذ المشروع خلال الأيام القادمة .

وتقدم الوزير الحساينة باسم الرئيس محمود عباس ودولة رئيس الوزراء رامي الحمد الله بالشكر للحكومة الإيطالية على دعمها أبناء شعبنا الفلسطيني .

وأوضح الحساينة، وفق بيان وصل وكالة "سوا" الإخبارية نسخة عنه، أن مشاريع المنحة الإيطالية بقيمة (16.5 مليون يورو) شملت إعادة ترميم البنايات المتضررة بشكل جزئي في حي الندى في شمال القطاع كما يجرى العمل في تنفيذ مشروع إنشاء 75 وحدة سكنية، وكذلك مشروع إنشاء ( 111) وحدة سكنية والبنية التحتية والموقع العام لحي الندى وكذلك إعادة تأهيل البنايات المتبقية بالإضافة إلى إعادة اعمار برج المجمع الإيطالي بغزة.

كما تحدث عن بدء صرف دفعة مالية بقيمة ( 1.5) مليون دولار مخصصة لعدد ( 60) منشأة صناعية متضررة، وعدد ( 167) دفيئة زراعية وذلك عبر المنحة الكويتية.

وبين أن وزارته شرعت مؤخرا بإعادة اعمار ( 700) وحدة سكنية بالتنسيق مع وكالة الغوث ( UNRWA ) وتبلغ قيمة المنح ( 7 مليون دولار المنحة الألمانية ( KFW)، و ( 10) مليون دولار من الصندوق السعودي ، كما يجري العمل في إعادة اعمار ( 200) وحدة سكنية بالتنسيق مع ( UNDP ) ممولة من الصندوق السعودي وإدارة البنك الإسلامي للتنمية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد