غزة:مركز الإعلام المجتمعي يختتم دورة تدريبية في مجال حقوق الإنسان

مركز الإعلام المجتمعي يختتم دورة تدريبية في مجال حقوق الإنسان

اختتم مركز الإعلام المجتمعي دورة تدريبية في مجال حقوق الإنسان بالتنسيق مع المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان والتي شارك في فعالياتها 20صحفي/ة ، على مدار ثلاثة أيام متتالية خلال الأسبوع.

وذكر بيان وصل وكالة "سوا" الإخبارية نسخة عنه، أن الدورة التدريبية هدفت إلى تمكين الصحفيين/ات في موضوعات مختلفة حول حقوق الإنسان، منها اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة – سيداو، حرية الرأي والتعبير في التشريعات المحلية والدولي، والشرعة الدولية لحقوق الإنسان.

وركز التدريب بشكل أكبر على تزويد الصحفيين/ات بمفاهيم أساسية في القانون الدولي الإنسان وآليات حماية المدنيين والصحفيين، وآليات رصد وتوثيق انتهاكات القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان.

وأشرف على التدريب طاقماً من المدربين/ات المختصين في التدريب في مجال حقوق الإنسان والديمقراطية من المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، مكون من عبد الحليم أبو سمرة، و محمد عطا الله، وأحلام الأقرع، ومحمد أبو هاشم، وماجدة شحادة.

ويبذل مركز الإعلام المجتمعي منذ بداية تأسيسه عام 2007 جهودا حثيثة تسعى لترويج ونشر ثقافة حقوق الإنسان والديمقراطية لدى الشباب وبالأخص فئة الصحفيين/ات، من أجل تطوير الجانب القانوني والحقوقي لديهم وتأهيلهم لكتابة تقارير صحفية تعتمد على سرد معلومات قانونية صحيحة ودقيقة، وتقديم صورة عن واقع حرية الرأي والتعبير في فلسطين والآثار السلبية لانتهاكات هذه الحقوق وانعكاساتها على المجتمع.

ومن جانبه، قال المشارك محمد اللولو:" إن التدريب أضاف له معرفة حول المفاهيم القانونية الجديدة والمعرفة بالآليات الممكن إتباعها للدفاع عن حقوقه كصحفي وإكسابه المهارات العلمية والعملية في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان".

و أوصت المشاركة سعدية حسين على ضرورة استمرار مركز الإعلام المجتمعي في تنفيذ المزيد من الدورات التدريبية التي تساهم في رفع وعي المشاركين بمفاهيم حقوق الإنسان.

وفي نهاية التدريب تم توزيع شهادات على الصحفيين/ات المشاركين في الدورة التدريبية.

يذكر أن مركز الإعلام المجتمعي (CMC) هو مؤسسة أهلية تعمل في قطاع غزة ويسعى لتطوير دور الإعلام في تناوله للقضايا المجتمعية، وتعزيز قيم الديمقراطية والمساواة وثقافة حقوق الإنسان، مع التركيز على قضايا المرأة والشباب وتسليط الضوء عليها بشتى الوسائل الإعلامية وضمن النهج القائم على حقوق الإنسان.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد