لماذا اعتقلت سلطات الاحتلال زكريا الزبيدي؟

زكريا الزبيدي

قالت وسائل إعلام اسرائيلية ان الجيش الاسرائيلي اعاد اعتقال زكريا الزبيدي القائد السابق لكتائب شهداء الأقصى في جنين بسبب عودته للعمل ضد دولة الاحتلال الاسرائيلي.

ونقلت قناة كان الاسرائيلية عن مصادر في جهاز الشاباك الاسرائيلي قولها ان أن اعتقال زكريا الزبيدي تم خلال تحضيرات لتنفيذ ما سماه جهاز الشاباك الإسرائيلي "عمل إرهابي خطير" ضد إسرائيل.

الصحفي الاسرائيلي يوني بن مناحيم قال عبر تويتر حول اعتقال الزبيدي :" عودة زكريا للعمل ضد اسرائيل أمر خطير ويدور الحديث عن مقاتل يشغل منصب عضو مجلس ثوري في حركة فتح وهو على علاقة بشخصية قيادية في حركة فتح ، والسؤول ، هل كان تنسيقاً أمنياً ؟ ، هل تم تسلميه على يد أجهزة الأمن الفلسطينية؟ ، حركة فتح ملزمة في محاربة الارهاب ، وهل الرئيس عباس يعلم؟ ".

واعتقل الجيش الإسرائيلي، امس الأربعاء، عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" زكريا الزبيدي، ومحامي هيئة شؤون الأسرى (رسمية) طارق برغوث، خلال اقتحامه مدينة رام الله ، وسط الضفة الغربية.

وكان الزبيدي في السابق، من أبرز نشطاء كتائب شهداء الأقصى (خلايا مسلحة محسوبة على حركة فتح)، وحصل على عفو إسرائيلي عام 2007 بعد أن أعلن تخليه عن حمل السلاح.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد