جوال

صحف إسرائيلية تتوقع مواجهة نتنياهو لتهم الفساد

رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو

رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو


القدس - سوا

توقعت وسائل إعلام اسرائيلية، إعلان المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية أفيحاي مندلبليت، اليوم الخميس، تقديم بنيامين نتنياهو ، إلى المحاكمة في قضايا فساد وتلقي رشوات مالية والاحتيال وخيانة الأمانة.

كما توقعت الصحافة الإسرائيلية، تقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو في "الملف 2000" (قضية نتنياهو مع ناشر صحيفة يديعوت أحرونوت أرنون موزيس). وكانت الشرطة الإسرائيلية قد أوصت في هذا الملف بمحاكمته بتهمة تلقي الرشوة.

ونشرت صحيفة يديعوت أحرونوت على موقعها الإلكتروني، أمس الأربعاء، إنه من المتوقع أن يستجيب مندلبليت لطلب نتنياهو، تأجيل نشر مواد التحقيق ضده في ملفات الفساد المنسوبة له، "الملف 1000" و"الملف 2000" و"الملف 4000"، إلى ما بعد الانتخابات.

وبحسب التقديرات ذاتها، فإن مندلبليت قد يلجأ إلى هذه الخطوة بداعي الأخذ بالحسبان أن نتنياهو مرشح للانتخابات، وأن المواد المنشورة قد تستخدم كدعاية ضده.

صحيفة هآرتس كتبت، اليوم الخميس، أنه من المتوقع أن يعلن المستشار القضائي قراره بشأن تقديم لائحة الاتهام، بعد 3 سنوات من التحقيق، وبعد سلسلة مداولات ومشاورات أجراها مع نحو 20 مسؤولاً قاموا بفحص الأدلة ضد نتنياهو بشكل متعمق.

وجاء في تقرير الصحيفة أن مندلبليت رفض طلب محامي نتنياهو عدم الإعلان عن القرار بتقديمه للمحاكمة قبل موعد الانتخابات المقرر في التاسع من نيسان/ إبريل المقبل، بحسب الوكالة الرسمية.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم