طقس فلسطين الخميس: منخفض عميق وأمطار غزيرة في جميع المناطق

طقس فلسطين اليوم - منخفض جوي في الضفة وغزة

توقع الراصد الجوي محمد النخال، يوم الأربعاء، تطورات طقس فلسطين خلال هذه الليلة وتفاصيل المنخفض الجوي الذي يؤثر على البلاد.

وقال الراصد النخال لوكالة (سوا) الإخبارية إن المنخفض الجوي بدأ بالتأثير على محافظات الوطن منذ صباح اليوم، حيث هطلت الأمطار الغزيرة بين الحين والآخر فوق معظم مناطق وسط وشمال البلاد بما فيها الضفة الغربية.

في المقابل، اقتصر تأثير المنخفض الجوي في قطاع غزة على شكل انخفاض واضح في درجات الحرارة مع نشاط ملحوظ في سرعة الرياح، إضافة لتواجد كميات من السحب المنخفضة والتي ترافقت ببعض الهطولات الخفيفة في بعض اللحظات.

وفيما يتعلق بحالة الطقس المتوقعة خلال الساعات القادمة ، يتوقع هذه الليلة بأن يستمر هطول الأمطار على فترات في المناطق الشمالية وبعض المناطق الوسطى مع طقس بارد بشكل لافت، مع بقاء الأجواء غائمة جزئياً في باقي المناطق.

وأما غداً الخميس ، فيتوقع بأن يتعمق الهواء البارد بصورة أكبر فوق المنطقة ، حيث تعبر البلاد جبهة هوائية أشد برودة مع ساعات الصباح ، وينتشر هطول الأمطار إلى مختلف المناطق - بما فيها قطاع غزة - تكون مصحوبة بالعواصف الرعدية وتساقط حبات البَرَد مع هبات قوية من الرياح حيث تسود أجواء عاصفة شديدة البرودة في جميع المناطق.

الجمعة: تبقى البلاد تحت تأثير بقايا المنخفض البارد، حيث تسود أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة، وتكون الفرصة مهيأة لسقوط زخات متفرقة من الأمطار فوق بعض المناطق مع أجواء باردة جداً.

السبت: يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، مع وجود احتمالية لهطول زخات محلية من الامطار في المناطق الشمالية والوسطى من البلاد.

والله تعالى أعلى وأعلم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد