السعودية والإمارات تعلقان رحلاتهم الجوية لهذه الدولة

الخطوط الجوية السعودية - ارشيفية -

أعلنت الخطوط الجوية السعودية، اليوم الأربعاء، عن تعليق جميع رحلاتها الجوية المتجهة إلى باكستان، وذلك نظرا لإغلاق الأجواء في إسلام آباد.

ووفقاً لصحيفة "سبق" السعودية، قالت الخطوط السعودية، عبر حسابها في "تويتر": تلفت الخطوط السعودية عناية ضيوفها الكرام، إلى أنه نظرا لإغلاق الأجواء في جمهورية باكستان، فقد تقرر تعليق جميع الرحلات بين المملكة وباكستان حتى رفع إغلاق الأجواء".

ومن جانبها أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتي تعليق جميع رحلات شركات الطيران المسجلة في الإمارات والمتجهة إلى باكستان حتى إشعار آخر؛ نظرا للأوضاع الراهنة التي تشهدها باكستان.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام"- أن هيئة الطيران ستستمر في متابعة الأوضاع في باكستان، واتخاذ القرارات المناسبة حيال أية مستجدات؛ حرصا منها على سلامة المسافرين والناقلات الوطنية.

وكانت باكستان قد قررت، في وقت سابق، اليوم الأربعاء، وقف رحلات الطيران المحلية والدولية من مطارات لاهور ومولتان وفيصل أباد وسيالكوت وإسلام أباد بسبب التوتر المستمر مع الهند.

وقالت صحيفة "هندوستان تايمز" الهندية، إن الجيش الهندي طارد مقاتلات باكستانية انتهكت المجال الجوي الهندي، وأسقط مقاتلة باكستانية على حي راجوري في جامو، صباح اليوم.

وشهدت منطقة كشمير المتنازع عليها بين الهند وباكستان، تطورا خطيرا، صباح اليوم الأربعاء، فقد قتل طياران اثنان، ومدني، إثر تحطم طائرة تابعة للقوات الجوية الهندية، في منطقة كشمير.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد