جامعة بيت لحم تعقد ورشة عمل تنشيطية للسياحة

جامعة بيت لحم تعقد ورشة عمل تنشيطية

عقد متحف فلسطين للتاريخ الطبيعي ومعهد الشراكة المجتمعية/ جامعة بيت لحم ورشة عمل حول تنشيط السياحة المجتمعية في منطقة وادي المخرور، وذلك ضمن مشروع حفظ التنوع الحيوي وتطوير المجتمع في وادي المخرور، الممول من قبل مبادرة داروين البريطانية. 

وتأتي هذه الورشة بحسب ما وصل "سوا"، تتويجا لسلسلة لقاءات كانت قد اجريت في البلدات الاربعة المستهدفة من المشروع وهي بيت جالا وبتير وحوسان والولجة خلال شهر شباط الحالي. شارك في سلسة اللقاءات ممثلين عن الهيئات المحلية وفعاليات المجتمع المدني في البلدات الاربع ومشغلي السياحة البديلة، اضافة الى مشاركة فاعلة من قبل وزارة السياحة والآثار وسلطة جودة البيئة ووزارة الزراعة. 

وتخلل ورشة العمل التي استمرت لمدة يومين بحث في عناصر القوة في المجتمعات الأربعة و فرص التشبيك بينهم وايضا مناقشة كيفية بناء خطة لتطوير السياحة المجتمعية و آليات الترويج و المشاركة. 

اختتمت الورشة بمجموعة من التوصيات التي سيتم اعتمادها ضمن خطة عمل متكاملة يقوم على اعدادها السيد رائد سعادة، المتخصص في مجال السياحة المجتمعية، والذي يعمل مع المشروع على تطويرها، مع الأخذ بالاعتبار أهمية السياحة البيئية وتفعيل دور المرأة ودمج معايير النوع الاجتماعي في مجال السياحة المجتمعية.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد