جوال

غزة: فلسطينيات تعقد لقاء حواري مع أولف بالما السويدية

فلسطينيات تعقد لقاء حواري مع أولف بالما السويدية

فلسطينيات تعقد لقاء حواري مع أولف بالما السويدية


غزة - سوا

عقدت مؤسسة فلسطينيات في مقرها بمدينة غزة اليوم، لقاء حواري مع منسق مؤسسة أولف بالما السويدية في فلسطين Otto Widmark، وذلك بحضور ومشاركة مجموعة من طلبة برنامج نادي مناظرات فلسطين الذي تنفذه فلسطينيات بالشراكة مع أولف بالما.

وناقش الحضور خلال اللقاء، وفق بيان وصل وكالة "سوا" الإخبارية نسخة عنه، تجربة المناظرات خلال السنوات الماضية، والتي استهلت قبل 6 سنوات مع أربع جامعات على مستوى قطاع غزة ومن ثم توسعت حتى مشاركة ثمانية جامعات في العام الحالي، إضافة إلى تأسيس أندية للمناظرات في بعض الجامعات.

وطرح الحضور كيف أثرت فكرة المناظرات ومنهجيتها في طريقة تعامل الشباب مع القضايا الحياتية وعززت مفهوم المناقشة المنطلقة من الدليل والبرهان وتقبّل الآخر، وليس أفكار مغلقة مسبقة، وهو ما عزز مفهوم الديمقراطية لديهم.

وأكدوا أهمية تنفيذ شراكات مستقبلية مع المؤسسات التي تتعاون معها أولف بالما والمشتغلة في مجال الديمقراطية وحرية الرأي والتعبير، لما لذلك من إثراء لتجربة كل الأطراف واستفادة أعلى من مهارات وقدرات الشباب الذين تم تدريبهم في هذه المؤسسات.

وتطرق الحضور للحديث عن المعوقات الإسرائيلية التي تواجه المؤسسات في تنفيذ أنشطة مشتركة بين مؤسسات الضفة الغربية وقطاع غزة، بسبب إجراءات الاحتلال الإسرائيلي المعقدة في الحصول على تصاريح للمرور ورفض غالبيتها، وهو الأمر الذي أكد الحضور ضرورة السعي من أجل تجاوزه والعمل على تعزيز الأنشطة المشتركة في الوطن الواحد.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم