وفد روسي يزور مخيمات اللاجئين السوريين في لبنان

وفد روسي يصل لبنان لزيارة اللاجئين السوريين

وصل مفتي موسكو الدار علاء الدينوف، اليوم الأربعاء، إلى لبنان برفقة مجموعة من المسلمين الروس لقديم المساعدات الإنسانية للنازحين السوريين داخل مخيمات اللاجئين.

وأكد المفتي أنه سيتم توفير رعاية طبية متخصصة لعدد من المخيمات، كما سيعقد في أحد المؤسسات التعليمية اجتماع منفصل مع الأيتام السوريين الذين ترعاهم مؤسسة الزكاة، ضممن زيارة الوفد التي ستستمر لعدة أيام، حيث سيقوم بتوزيع المساعدات في مخيمات اللاجئين في شمال لبنان وزيارة المدارس الداخلية للأطفال.

وقال:" نحن ممتنون للجانب اللبناني لتنظيم هذه الرحلة، وأريد أن أؤكد بشكل خاص على دور السفارة الروسية في لبنان برئاسة ألكسندر زاسيبكين الذي أجريت معه محادثة ودية، ناقشنا فيها دور بلدنا في الشرق الأوسط وأهمية الأعمال الخيرية"، مشيراً إلى أن زاسبكين أكد على ضرورة المزيد من الدعم للاجئين السوريين في لبنان.

المفتي الدينوف، أوضح قائلاً: "لا شك بالدور الرئيسي الذي تلعبه روسيا في عملية السلام في الشرق الأوسط، حيث أنه بمشاركة الروس تمّ فتح 14مركزاً متخصصاً للاجئين، وتمّ بالفعل إعادة 56 ألف سوري لوطنهم"، بحسب موقع "الميادين".

من جهته أكد السفير السوري في لبنان علي عبد الكريم علي إنه بإمكان اللاجئين السوريين العودة مباشرة إلى بلادهم، ووصف المبادرة الروسية لإعادة النازحين بالإيجابية، مشيراً إلى إعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم بطريقة آمنة إيجابية وتُسهم بالتنسيق مع القيادة السورية في تسهيل كل الأمور وتذليل بعض العقبات للسوريين، خصوصاً وأن القيادة لم تضع شروطاً تعجيزية بل على العكس هناك تسهيلات لإزالة أي عوائق.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد