الجبهة العربية الفلسطينية تلتقى بمنظمة التعاون الإسلامي

الجبهة العربية الفلسطينية تلتقى بمنظمة التعاون الإسلامي

التقى وفد من قيادة الجبهة العربية الفلسطينية بالضفة الغربية بمكتب منظمة التعاون الإسلامي في رام الله ، حيث ضم الوفد كل من عضوي المكتب السياسي زياد العارضة وسعيد شويكي، وعدد من قيادة الجبهة بمحافظة القدس فايز أصلان، فوزي متولي، وحكمت ابو عيشة، ومحمد عودة سلامة، وحسام الجلاد.

وكان في استقبالهم السفير أحمد الرويضي، ممثل منظمة التعاون الإسلامي في فلسطين، وشرين عويضة مسؤولة ملف الضفة و غزة بالمنظمة.

وحيا الوفد، وفق بيان وصل وكالة "سوا" الإخبارية نسخة عنه، موقف منظمة التعاون الإسلامي بمتابعة جهودها في دعم الشعب الفلسطيني وحقوقه الغير القابلة للتصرف.

كما وقدم الشكر للدول الأعضاء لدعمهم الدائم ووقوفهم إلى جانب القضية الفلسطينية العادلة على جميع المستويات .

كما استعرض الوفد أوجه الظلم والمعاناة التي يتعرض لها شعبنا الفلسطيني بشكل يومي وممنهج وما يتعرض له أهلنا في القدس من معاناة جراء الحواجز حملات الاعتقال والتنكيل اليومية وفي سبيل الدفاع عن مقدساتنا الإسلامية والمسيحية وما تتعرض له من حملات تهويد ممنهج من قبل دولة الاحتلال وأجهزتها المختلفة كخطوة رامية لتقسيمه زمانيا ومكانيا ، كما أن حملات مصادرة الأراضي في الضفة مازالت مستمرة وخاصة في الأغوار والخان الأحمر وما يعانيه شعبنا من سوء الأوضاع اقتصادية بسبب ممارسات الاحتلال العنصرية.

كما دعا الوفد منظمة التعاون الإسلامي للضغط على المجتمع الدولي ومجلس الأمن لتحمل مسؤولياته في إطار حل السلام والأمن في العالم عبر إنهاء الاحتلال الإسرائيلي الغاشم ومحاسبة المسئولين عن الجرائم التي تقترفها إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال .

هذا ورحب السفير الرويضي بالوفد ، مؤكداً أن القضية الفلسطينية والقدس تشكلان الهدف والأساس الذي قامت عليه ومن أجله هذه المنظمة الدولية التي تضم في عضويتها سبعا وخمسين (57) دولة موزّعة على أربع قارات، وتتمتع دولة فلسطين من خلال عضويتها في هذه المنظمة بصفة نائب دائم وثابت للرئيس في كافة اجتماعاتها وبمستوياتها المختلفة.

ونظراً لمحوريّة ومركزية قضيّة فلسطين والقدس الشريف لهذه المنظمة ولتطور وتزايد المهام المنوطة بالمندوبية الدائمة لدولة فلسطين لدى منظمة التعاون الإسلامي في ظل التطورات والتحديات الإقليمية والدولية خاصة ما تمر به القضية الفلسطينية والقدس الشريف ، فان المنظمة تقوم بكل الجهود لرفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني ، مؤكدا أن المنظمة مع حقوق الشعب الفلسطيني التي كفلتها كافة المواثيق والأعراف الدولية حتى إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد