وزارة التعليم بغزة تستقبل وفد المعلمين المرشح للسفر لليابان

وفد المعلمين المرشح للسفر لليابان

استقبلت وزارة التربية والتعليم العالي ب غزة وفد المعلمين المقرر سفرهم إلى اليابان صباح يوم غد الخميس، وكان في استقبالهم مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي محمود مطر، ومدير عام العلاقات الدولية والعامة معتصم الميناوي وعدد من المختصين.

وذكر بيان وصل وكالة "سوا" الإخبارية نسخة عنه، أن الوفد يتكون من 10 معلمين ومعلمات 6 منهم من المدارس الحكومية و4 من مدارس وكالة الغوث، وقد تم اختيارهم في وقت سابق بعد مقابلات شخصية.

وتأتي الرحلة التي أعلن عنها السفير الياباني في فلسطين في وقت سابق بتمويل من الundp ومن خلال مؤسسة جايكا اليابانية.

وقال مطر :" إن الوزارة سعيدة بهذه الزيارة لوفد المعلمين من قطاع غزة إلى اليابان متمنياً التوفيق لهم في رحلتهم"، وأضاف:" تهدف الزيارة لتبادل الخبرات التعليمية بين فلسطين واليابان ، كما أن المعلمين سينقلون رسالة أهل غزة وفلسطين بأنه رغم الاحتلال والحصار فإن هناك إبداعات تعليمية، كما سيقوم المعلمين بعرض خبراتهم ومبادراتهم التعليمية".

بدوره أكد الميناوي أن الوزارة تبذل مختلف الجهود من أجل الانفتاح على العالم الخارجي وتعزيز التواصل لتبادل الخبرات وخدمة التعليم في فلسطين، كما قدّم شكره لليابان ومؤسسة جايكا والundp وكل من ساهم في إنجاح هذه الزيارة، داعياً دول العالم إلى تنفيذ المزيد من الزيارات وتبادل الخبرات من أجل رفعه وتقدم التعليم.

وأعرب المعلمون عن بالغ سعادتهم بزيارة اليابان مؤكدين أنهم سينقلون رسالة غزة وفلسطين ، كما أنهم سيحرصون على الاستفادة من التجارب اليابانية في مجال التعليم مثل طرق واستراتيجيات التدريس الحديثة وأساليب التقويم والأنشطة التربوية والمنهاج والتقويم واستثمار التكنولوجيا والبحث العلمي وغير ذلك من المجالات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد