حريق محطة مصر في وسائل الاعلام العربية والدولية

حريق محطة مصر في وسائل الاعلام العربية والدولية

تصدر حريق محطة مصر عناوين وسائل الاعلام العربية والدولية ، حيث نقلت قنوات تلفزيونية في بث حي ومباشر أحداث الحريق الذي ادى الى مقتل 24 مصرياً واصابة العشرات.

وجاءت رئيسية وكالة "سكاي نيوز" الإماراتية، بتقرير عنون بـ"مصر.. قتلى وجرحى في اصطدام قطار بمحطة رمسيس" جاء به أنه اندلع حريقا في محطة القطارات الرئيسية بالعاصمة المصرية القاهرة، نتيجة اصطدام قطار بأحد الأرصفة، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى، بحسب معلومات أولية، ونشب حريق هائل جراء اصطدام القطار بـ"صدادة حديدية" في محطة رمسيس، وهي المحطة المركزية للقطارات بالقاهرة، لينفجر خزان الوقود في القاطرة الرئيسية.

وتحت عنوان "مصر.. قتلى وجرحى إثر حريق ضخم بمحطة قطارات رمسيس" ذكرت "العربية" أن حريق ضخم اندلع في محطة القطارات الرئيسية بميدان رمسيس بقلب العاصمة المصرية القاهرة، أسفر عن سقوط ضحايا ومصابين، وقال شهود عيان لـ"العربية. نت" إن حريقا اندلع في قطار بعد اصطدامه برصيف المحطة، وهرعت سيارات الإسعاف إلى المنطقة.

وذكرت "البيان الإماراتية" في تقرير بعنوان "قتلى وجرحى في حريق بمحطة القطارات الرئيسية في القاهرة" أنه شب حريق بمحطة القطارات الرئيسية في القاهرة اليوم ما أدلى سقوط قتلى وجرحى،

وبحسب الصحف المصرية فإن الحريق حدث أثناء دخول أحد القطارات إلى المحطة متجاوزاً سرعته فاصطدم بصدادات المحطة، وأصدرت هيئة السكة الحديد في مصر تعليمات بإيقاف حركة القطارات بمحطة مصر بالقاهرة بعد الحريق.

وفي صعيد منفصل نشرت "سكاي نيوز الإماراتية" تحت عنوان "الخارجية المصرية تعرّي أردوغان.. وترد على (تصريحاته الحاقدة)" دانت وزارة الخارجية المصرية، الأربعاء، تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مؤكدة أنها "تنطوي على حقد وتعبّر عن مواصلة احتضانه لتنظيم الإخوان الإرهابي ومناصرته"، وقال المتحدث باسم الخارجية المصرية أحمد حافظ إن أردوغان: "يطل علينا مرة أخرى بأحاديث حول مصروقيادتها السياسية، تنطوي بشكل جلّي على حقد، بل وتعبّر عن مواصلة احتضانه لجماعة الإخوان الإرهابية ومناصرتها".

ونشر موقع "العربية السعودي" تصريحات وزير الخارجية سامح شكري: "قادة أوروبا يريدون من إيران وقف تدخلاتها بالمنطقة"، وأكد فيه وزير الخارجية المصري سامح شكري، في مقابلة خاصة مع "العربية"، مساء الثلاثاء، رغبة قادة أوروبيين بوقف إيران تدخلاتها في دول الشرق الأوسط رغم تمسكهم بالاتفاق النووي الإيراني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد