تفاصيل المنخفض الجوي في فلسطين اليوم وحالة الطقس

المنخفض الجوي في فلسطين اليوم وحالة الطقس

تتأثر فلسطين اليوم الأربعاء بمنخفض جوي قطبي مصحوب بكتله هوائية شديدة البرودة حيث يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة ويكون الجو غائماً جزئياً الى غائم وبارداً الى شديد البرودة وماطراً على مختلف المناطق على فترات.

وتكون الأمطار غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احيانا فوق بعض المناطق، والرياح جنوبية غربية الى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا قد تصل سرعتها في بعض الهبات الى 60 كم/ساعة والبحر مائجا.

وفي هذه الليلة قالت دائرة الأرصاد الجوية، إن الاجواء تكون غائمة جزئياً الى غائمة وباردة الى شديدة البرودة وتسقط زخات متفرقة من الامطار تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانا الرياح جنوبية غربية الى غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

وغدا الخميس يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي والكتلة الهوائية شديدة البرودة ويطرأ انخفاض اخر على درجات الحرارة ويكون الجو غائماً جزئياً الى غائم وبارداً الى شديد البرودة وعاصفا وماطراً على مختلف المناطق وتكون الامطار غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احيانا، والرياح شمالية غربية الى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا قد تصل سرعتها في بعض الهبات الى حوالي 80 كم/ساعة والبحر مائجا .

وبعد غد الجمعة يكون الجو غائماً جزئياً الى غائم ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقاء الجو بارداً الى شديد البرودة وتسقط زخات خفيفة متفرقة من الأمطار على مختلف المناطق وتضعف فرصة الهطول خلال ساعات الظهيرة والمساء، والرياح غربية الى جنوبية غربية معتدلة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

ويوم السبت المقبل يكون الجو غائماً جزئياً الى غائم وبارداً الى شديد البرودة وتسقط زخات متفرقة من الأمطار على معظم المناطق، والرياح جنوبية غربية الى غربية معتدلة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

وحذرت الدائرة المواطنين يومي الأربعاء والخميس من خطر شدة سرعة الرياح، وتشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة وخاصة في منطقة الأغوار، ومن تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة تشكل الضباب والغيوم الملامسة، ومن خطر التزحلق على الطرقات.

ويوم الاحد يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، مع بقائها أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 5 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً جزئياً، وبارداً نسبياً نهاراً، وبارداً ليلاً، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد