الإفراج عن معتقلي فتح في غزة بعد جهود قادتها الجبهة الشعبية

جميل مزهر القيادي في الجبهة الشعبية بجوار يحيى السنوار رئيس حركة حماس في غزة -ارشيف-

أفادت مصادر محلية، بأن الأجهزة الأمنية في غزة ، أفرجت يوم الثلاثاء، عن جميع المعتقلين السياسيين من حركة فتح، في أعقاب جهود قادتها الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

وقال إياد عوض الله مسئول اللجنة السياسية بالجبهة الشعبية في القطاع، إن قيادة الجبهة ممثلةً بمسؤول فرعها في غزّة جميل مزهر، تواصلت مع قيادة حماس ممثلةً بمسؤولها في القطاع يحيى السنوار؛ للضغط من أجل الإفراج عن المعتقلين من حركة فتح، الذين جرى اعتقالهم مؤخرًا على خلفية التظاهرات.

وذكر أن هذه الخطوة جاءت في إطار رؤية الجبهة التي ترفض الاعتقال السياسي، إضافةً إلى توفير المناخات الإيجابية لتهيئة الساحة للمصالحة، دون وضع عراقيل من أي طرف. بحسب ما أورده موقع بوابة الهدف.

وحسب عوض الله، فإن الجبهة أكدت على أهمية حرية الرأي في قطاع غزّة، إيمانا وإلتزاما بنهجها ورؤيتها المبنيّة على أساس الشراكة الوطنية التي طالما دعت لها ومارستها مع كل مكونات شعبنا.

وأكد عوض الله أن "الشعبية ستواصل الدفاع عن حق الجميع في التعبير عن الرأي، وستظل صمام الأمان للوحدة الوطنية الفلسطينية وستظل الحريصة على خلق مساحات واسعة من الحرية والديمقراطية من خلال دورها النضالي في الساحة الفلسطينية لصون الحريات".

ولفت إلى أن "هذه ليست المرة الأولى التي تقوم فيها الجبهة بهذا الدور، وهو ما يمكن أن يؤسس لمرحلة قادمة وتوفر المناخ المناسب والتهيئة لمصالحة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد