غزة: جامعة الازهر تكرم الأستاذ الدكتور عمر أبو تيم لبلوغه سن العطاء

جامعة الازهر-غزة تكرم الأستاذ الدكتور عمر أبو تيم لبلوغه سن العطاء

احتفلت كلية العلوم وقسم الكيمياء بجامعة الأزهر- غزة ، بتكريم أحد علمائها الأستاذ الدكتور عمر أبو تيم بمناسبة بلوغه سن العطاء، وحضر الاحتفالية التي أقيمت بقاعة الـ (DAAD) بكلية العلوم بمبنى صفد في الحرم الجامعي الشرقي، كل من الأستاذ الدكتور عبد الخالق الفرا رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور صادق أبو سليمان نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، والدكتور مازن حمادة نائب رئيس الجامعة للشئون الإدارية والمالية، والأستاذ الدكتور أسامة حجازي عميد كلية العلوم، وحشد من أعضاء الهيئة التدريسية بكلية العلوم.

تخلل الاحتفالية عدد من الكلمات التي عبرت عن تقدير مسيرة الأستاذ الدكتور أبو تيم العلمية وجهوده في تأسيس كلية العلوم، حيث ثمن الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة جهود أ.د. أبو تيم البحثية والعلمية، ودوره الكبير في تطوير كلية العلوم والمساهمة في رفعة اسم جامعة الأزهر وقال:" إن الجميع في الجامعة يكنون له كل التقدير والاحترام ويتمنون له كل التوفيق"، مشيداً بعطائه ودوره في خدمة المسيرة العلمية في الجامعات الفلسطينية وخاصة جامعة الأزهر، مؤكداً على أنه كان نموذجاً للعالم والإداري الخلاق والمبدع في كل الميادين والمناصب التي تقلدها في الجامعة.

من ناحيته أكد أ.د. حجازي أن الدكتور أبو تيم كان ولا زال مثال يحتذى به في الالتزام والتفاني في العمل، وقد حقق نجاحاً كبيراً، متطرقأ إلى سيرته العلمية ومشواره الأكاديمي، وإلى إنجازاته الكبيرة في مجال تخصصه، مشيراً إلى أن ما قدمه من علم يستحق منا كل التقدير، متمنياً له المزيد من الصحة والعافية.

بدوره أشاد الأستاذ الدكتور عيسى النحال في كلمة نيابة عن زملائه في قسم الكيمياء بعلم وعطاء أ.د. أبو تيم، مؤكداً أنه كان ولا زال الأمين والحريص على مصلحة طلبته، وقد أخلص في نقل علمه بأمانه وإخلاص لكل طلبته دون عنصرية أو تميز.

من جانبه عبر أ.د. أبو تيم عن سعادته الكبيرة بهذا الحفل، موجهاً شكره لأعضاء الهيئات الأكاديمية والإدارية في الجامعة على الوقت الذي أمضاه بينهم، وكذلك الشكر موصول للقائمين على هذا الحفل، مؤكداً على أن كلية العلوم تمثل له أيقونة ثمينة قدمت ولا تزال خدمات تعليمية مميزة لجمهور الطلبة في القطاع، مستعرضاً مراحل هامة في مشواره الأكاديمي والعملي، مشدداً على أن العملية الأكاديمية يجب أن تكون الهدف الأول في أي مؤسسة تعليمية فهي قارب النجاة الوحيد لديميومة وجود وتطور هذه المؤسسة.

وفي ختام الحفل قدمت الكلية درعاً تكريمياً للأستاذ الدكتور عمر أبو تيم تقديراً لجهوده العظيمة في جامعة الأزهر-غزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد