البرلمان الأوروبي يعقد ندوة سياسية حول قانون يهودية الدولة وحقوق الانسان

البرلمان الأوربي

عقد منتدى التواصل الأوروبي الفلسطيني ومقره العاصمة البريطانية لندن، اليوم الثلاثاء، ندوة سياسية داخل البرلمان البريطاني حول "قانون يهودية الدولة الإسرائيلي وأسئلة الديمقراطية وحقوق الإنسان".

واستضافت الندوة في البرلمان البريطاني، النائب عن حزب العمال "آندي سلوتر"، فيما يديرها نسيم أحمد الباحث في الشؤون الفلسطينية لدى مرصد الشرق الأوسط في لندن.

ووفقاً لما وصل وكالة "سوا" الإخبارية، تحدث في الندوة كل من عضو البرلمان "اورلا بيغلي" عن حزب الشين فين شمال أيرلندا، والبروفيسور كامل حواش رئيس الحملة البريطانية للتضامن مع فلسطين والمحامية سلمى أيوب كرمي نائب رئيس المجلس البريطاني الفلسطيني للسياسات.

وشارك في الندوة عدد كبير من النشطاء والسياسيين والإعلاميين، حيث سلطت الضوء على الانتهاكات العنصرية الخطيرة التي تقوم بها دولة الاحتلال ضد المواطنين الفلسطينيين ومحاولاتها شرعنة عنصريتها.

وتطرق للمواقف الغربية المتناهية مع الممارسات العنصرية الإسرائيلية وخاصة موقف الولايات المتحدة وإدارة الرئيس ترامب.

وبحث الندوة الدور المطلوب من المجتمع الدولي ومؤسساته المعنية بحقوق الإنسان إزاء الانتهاكات الإسرائيلية لحقوق الفلسطينيين، وكذلك الدور الممكن والمطلوب من الحكومة البريطانية لإنهاء العنصرية بحق الفلسطينيين.

وقال زاهر بيراوي رئيس منتدى التواصل الأوروبي الفلسطيني، إن هذه الندوة تأتي ضمن سلسلة من الندوات واللقاءات التي يعقدها منتدى التواصل في عدد من البرلمانات الأوروبية بهدف فضح السياسات العنصرية في دولة الاحتلال الإسرائيلي ولوضع السياسيين الأوروبيين أمام مسؤوليتهم لرفض تشريع العنصرية.

وأضاف بيرواي" تهدف أيضاً للضغط على دولة الاحتلال لإنهاء ممارساتها العنصرية وإنهاء احتلالها غير القانوني للأراضي الفلسطينية، وإيجاد فهم أفضل لتطورات القضية الفلسطينية وللمساعدة في خلق أرضية سياسية مناسبة لتحرك أوروبي فاعل بشأن القضية الفلسطينية".

ويتخذ منتدى التواصل الأوروبي الفلسطيني (يوروبال فورم) من العاصمة البريطانية مقرا له، وهو مؤسسة مستقلة غير ربحية تعنى بالشؤون الفلسطينية الأوروبية، وتهدف إلى إيجاد فهم أفضل للرواية الفلسطينية للصراع مع الاحتلال وإلى بناء جسور التواصل بين الشعب الفلسطيني من جهة والشعوب والحكومات الأوروبية من جهة أخرى.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد