وزارة العدل تبحث سبل التعاون مع الشرطة

وزير العدل علي أبو دياك- ارشيفية

ناقش وزير العدل علي أبو دياك، اليوم الاثنين، سبل تعزيز التعاون لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية ضمن برنامج سواسية (2019-2022)، مع مساعد مدير عام الشرطة للتخطيط والتطوير العميد ابراهيم أبو عين.

وأكد وزير العدل خلال الاجتماع الذي عقد في مقر الوزارة بمدينة رام الله ، على أهمية التنسيق والتعاون المشترك بين كافة الشركاء المستفيدين من برنامج سواسية 2، من اجل الاستثمار الأمثل لموارد البرنامج وتحقيق أعلى منفعة ممكنة لقطاعي العدالة والأمن، شاكرا الشرطة وعلى رأسها اللواء حازم عطا الله على ما يبذلونه من جهود كبيرة لتجسيد مبادئ العدالة وسيادة القانون. "بحسب الوكالة الرسمية"

بدورها، أضافت عضو لجنة المشاريع في مكتب المساعد المقدم وفاء شرقاوي: ان الشركاء من الجانب الفلسطيني الستة عشر الممثلين لقطاع العدالة والشرطة وشركاء مدنيين على استعداد تام للتعاون وتنظيم العمل لإنجاز أنشطة برنامج سواسية حسب ما جاء في وثيقة المشروع الأساس وصولا إلى العدالة وسيادة القانون والمساءلة ووصول النساء إلى العدالة.

كما قدمت شرقاوي مجموعة مقترحات للتعامل مع المرحلة المستقبلية للعلاقة بين الشركاء الفلسطينيين والشركاء الممولين والمنفذين للبرنامج .

من جانبه، أكد العميد أبو عين على عمق العلاقة بين وزارة العدل والشرطة وعلى الدعم الذي تقدمه الوزارة دعمها للشرطة في كافة المجالات ذات العلاقة، مشيدا بدور وزير العدل في دعم الشرطة على المستوى المهني والقانوني وإصراره على إيجاد قنوات سهلة للتواصل الدائم.

وأضاف أبو عين: إننا بصدد تنظيم العلاقة على المستوى الفلسطيني لكافة الشركاء المستفيدين من البرنامج، وتم نقاش سبل تنظيم هذه العلاقة مع الوزير بصفته رئيسا لمجلس إدارة برنامج سواسية عن الجانب الفلسطيني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد