وزيرة التربية تبحث مع وفد من القنصلية الأميركية عدة قضايا تعليمية

رام الله / سوا/ بحثت وزيرة التربية والتعليم العالي خولة الشخشير، اليوم الأربعاء، مع وفد من القنصلية الأميركية العامة في القدس العديد من القضايا التي تهم القطاع التعليمي في فلسطين، وآليات تعزيز الشراكة وتنفيذ برامج ومشاريع تخدم النظام التربوي.

وضم الوفد الضيف مساعد القنصل الأميركي للشؤون الثقافية والإعلامية ريتشارد بوجانين، ومديرة برامج التبادل التربوي والثقافي رايتشل ليزلي، ومنسقة البعثات وبرامج التبادل الثقافي مورين بجالي، بحضور مدير عام العلاقات العامة والدولية في الوزارة جهاد دريدي، ومستشار الوزيرة للشؤون الأكاديمية سكينة عليان.

وتضمن الاجتماع بحث آليات دعم التعليم في قطاع غزة لا سيما عبر المساهمة في تسهيل إدخال مواد البناء لإعادة بناء وتأهيل المدارس التي تضررت نتيجة العدوان الاسرائيلي الأخير، وتعزيز برامج العمل المشتركة خاصة في مجال المنح والبعثات الدراسية التي تقدمها القنصلية الأميركية للمشرفين التربويين والمعلمين والأكاديميين والمطالبة بزيادة عدد هذه المنح.

كما تمت مناقشة بعض البرامج التي تهم القطاع التربوي ومنها برنام (Access) الذي يُعد من المساقات المتخصصة في اللغة الانجليزية، المكون من 360 ساعة تدريبية، حيث طالبت الوزيرة بزيادة أعداد الطلبة المشاركين في هذا البرنامج، بالإضافة إلى بحث إمكانية إدخال برنامج (Globe) لتعليم العلوم وتعزيز الوعي البيئي لدى الطلبة، علماً بأن هذا البرنامج ينفذ منذ حوالي 20 عاماً في العديد من دول المنطقة.

وأبدى الوفد الأميركي استعداده لتزويد الوزارة بالوسائل التعليمية ضمن حزم متكاملة مقسمة على أساس الوحدات الدراسية، والتي تستهدف مساعدة الطلبة على فهم المواد والمفاهيم العلمية المعقدة من خلال التجربة والعمل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد