فتح: ليس من الغريب موقف مصر تجاه القضية الفلسطينية

علم مصر وعلم فلسطين - توضيحية -

ثمنت حركة فتح، اليوم الاثنين، موقف مصر من القضية الفلسطينية خلال القمة العربية الأوروبية المُنعقدة في شرم الشيخ، لتأكيدها على أن قضية فلسطين هي القضية الأولى للعرب وأنه لا خل دون إعطاء الشعب الفلسطيني حقه المشروع في إقامة دولته المُستقلة.

وقال نائب أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح فايز أبو عيطة، أن موقف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي من القضية الفلسطينية ليس من الغريب على جمهورية مصر العربية، التي قادت نضال الأمة العربية والإسلامية وكانت ولازالت تحمل الهم العربي وكافة الهموم العربية لاسيما القضية الفلسطينية.

وشدد أبو عيطة على الدور الرائد لمصر الهام والمحوري في الإقليم والعالم ، معربا عن أمله في أن تقود مصر عملية سياسية ضاغطة على المجتمع الدولي في المرحلة المقبلة لمواجهة أي صفقات أو حلول تحاول من خلالها إسرائيل تجاوز الحقوق الوطنية الفلسطينية.

وقال أن مصر كانت دائما وأبدا السند الحقيقي للشعب الفلسطيني والقيادة الفلسطينية في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي والمؤامرات التي تتعرض لها القضية الفلسطينية، معربا عن ثقته في أن القيادة المصرية تقف إلى جانب القيادة الفلسطينية في مواجهة ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عملية تنكر لحقوقه وقرصنة على أمواله والحصار الذي تحاول أن تفرضه إسرائيل على القيادة الفلسطينية والشعب الفلسطيني لابتزار مواقف سياسية تتناغم مع صفقة القرن .

وأكد نائب أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح فايز أبو عيطة، على صمود الشعب الفلسطيني والرئيس محمود عباس في مواجهة كل المؤامرات والحصار الذي تقوده حكومة اليمين المتطرف برئاسة بنيامين نتنياهو .

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد