تعرّف على أفضل قنوات اليوتيوب لتعلّم اللغة الإسبانية

تعلّم اللغة الإسبانية

في عالمٍ متسارع الخطى نحوم مزيدٍ من النمو والتقدم بات تعلّم لغةٍ جديدة أسهل من أي وقتٍ مضى فالشبكة العنكبوتية توفر مئات الفيديوهات التي من خلالها بإمكان الراغبين في التعلّم مشاهدتها والاستفادة منها لتحسين مستواهم, إذ يقوم الكثير حول العالم بتسجيل فيديوهات ورفعها لتعلّم اللغات ومن بين كل المواقع يظل اليوتيوب بوابتك الأولى لتعلّم أي لغة تريده.

فمن خلاله يمكنك تعزيز الكلمات والنطق وحتى الثقافة الخاصة بالبلدان الناطقة بهذه اللغة، كل ذلك من خلال مشاهدة الفيديوهات وملاحظة طريقة النطق وحركات الشفاه كما تتيح لك التفاعل مع المحاضرين من خلال التعليق على الفيديو.

موعدنا اليوم مع اللغة الإسبانية التي تُعتبر اللغة الرئيسية لجميع بلدان أمريكا الجنوبية عدا البرازيل. كذلك تُعتبر من اللغات الهامة في المغرب العربي وهدفاً رئيسياً للراغبين في زيارة أسبانيا بمدنها ومعالمها الشهيرة. في هذا التقرير نُقدّم لكم افضل قنوات اليوتيوب لتعلم اللغة الإسبانية ستعزز من ثقافتك ونطقك والكلمات التي تريد معرفتها بالإسبانية.

من المتوقع بالطبع أن تجد صعوبة بالغة في إيجاد مُعلّم أسباني الأصل يقوم بتدريس اللغة ومبادئها في بلدك بشكل يومي. لكن هذا بالفعل ما تصبوا إليه هذه القناة.

لورا جاريدو تقوم برفع دروس مجانية على مدونتها الشخصية وعلى هذه القناة كي تساعدك في تعلم الكلمات والنطق الصحيح لها، لا تنسَ أن تقوم بتحميل دروسها وتحويلها إلى ملفات صوتية بصيغة mp3 إن كنت تريد الاستفادة حقاً من وقتك الضائع في وسائل المواصلات لتعلم اللغة الإسبانية.

إن كنت تعاني من صعوبة نطق الأفعال في اللغة الأسبانية وكذلك بعض التعبيرات الهامة والشائعة فيها، فهذه القناة هي الخيار الأمثل لك، إذ تقوم بتقديم دروس الإسبانية بطريقة مسلية للغاية ومناسبة للمبتدئين.

كذلك تحتوي القناة على العديد من اللغات الأخرى مثل الإيطالية.

ذا كنت تبحث عن دروس للغة الإسبانية بطريقة أكثر نمطية ورسمية، فعليك بهذه القناة التي يقوم علها البروفيسور جاسون.

يقوم جاسون بشرح الإسبانية والبرتغالية على قناته وذلك من خلال قطعة نصيّة يقوم بتحليلها خطوة بخطوة مع المبتدئين. صحيح أن فيديوهاته طويلة نسبياً إذا ما قورنت بالقنوات الأخرى إلا أن طريقة عرضه وتنظيمه للمعلومات تستحق المشاهدة والمتابعة.

SpanishDict

فيديوهات هذه القناة تُعتبر حقاً وسيلة ممتعة لتعلم الإسبانية وذلك بسبب تنظيمها الشديد ودقتها العالية في اختيار الدروس التي تقدمها.

شاهد هذه القناة إن كنت تريد طريقة أكثر تفاعلية في تعلّم اللغة، ستجد المعلومة على هذه القناة مثيرة وغير مملة بالنسبة إليك. النقطة السلبية الوحيدة هي أن المقدمين قد لا يكون نطقهم تماماً مثل المتحدث الأصلي باللغة، لكن لا تدع هذا يمنعك من التعلم.

Learnspanish1

ن كنت تريد منهجاً احترافياً ومتكاملاً في تعلم الإسبانية فلن تجد أفضل من هذه القناة. تُقدّم لك فيديوهات عالية الجودة للتعلم وكذلك تمارين رائعة عقب كل درس تساعدك في تذكر ما حصلته من كلمات وعبارات.

بعد مشاهدتها ستصبح مهيئاً تماماً للتعامل والتحدث باللغة الإسبانية في المواقف التي تتعرض لها في حياتك اليومية.

eHow

تحتوي هذه القناة على سلاسل متتالية في تعلم أساسيات اللغة الإسبانية واستخدامها في الحياة اليومية.

مُقدّمة هذه القناة لها طريقة متميزة للغاية في إيصال المعلومة وتوضيح المراد من الكلمات وكذلك نطق سليم للغاية للإسبانية مما يجعلها غاية أولى لمن أراد التعلم بالإسبانية أو تعليم أطفاله هذه اللغة.

Expertvillage

على نفس الخط الذي تسير عليه قناة eHow، تُقدّم هذه القناة سلاسل في المحادثة باللغة الإسبانية من خلال برنامج واسع المدى لتعلم اللغة، كما تُركّز على التمارين التي تعقب كل درس وتحاول شرح المشاكل التي يواجهها المتعلم للإسبانية في التواصل والنطق.

كذلك تمتاز بقصر مدّة فيديوهاتها التي تركّز على مواضيع محددة كالرد على الهواتف والتحيات والتعامل في الأسواق والمدارس باللغة الإسبانية.

Spanishlanguagesite

توفر هذه القناة دروساً احترافية لعامة المشاهدين والمتابعين لها مع تركيز خاص على النطق وكيفيته. كذلك تمتلك إذاعة خاصة بها إن كنت تريد متابعتهم عليها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد