الخرطوم الان: سعر الذهب في السودان اليوم بالجرام وسبب ارتفاعه

سعر الذهب في السودان اليوم

أفادت مصادر اقتصادية، يوم الاثنين، بارتفاع أسعار الذهب في الأسواق السودانية؛ بسبب ارتفاع سعر صرف العملات والبورصة العالمية.

وقالت المصادر إن أسواق الذهب بالخرطوم تشهد زيادة كبيرة  في الأسعار نتيجة لارتفاع  سعرالصرف والبورصة العالمية مما انعكس على  ركود الأسواق. وفق صحيفة سوداني.

ونقلت الصحيفة صاحب مجوهرات جسر الخليج مهند لـ(السوداني) إن سعر جرام الذهب البحريني قفز إلى (3,100) بدلاً عن (2,300) جنيه وسعر المصنعية (300) جنيه  عيار (21) جراماً فيما قفز الذهب التركي إلى (4)آلاف  جنيه بدلاًعن (3,200) جنيه وسعر المصنعية (400) جنيه واصفاً الزيادات خلال الفترة السابقة بغير الحقيقية ورهن تراجع أسعار الذهب بتراجع الدولار الجمركي ، وقال إن حركة البيع تقدر بنسبة(55%) .

وفي المقابل قال صاحب مجوهرات بالخرطوم محمد لـ(السوداني) أمس إن هنالك تراجعاً طفيفاً في الأسعار نتيجة تراجع سعرالصرف، مبيناً أن أعلى سعر للذهب الجديد بـ(4) جنيهات بسعر الشيك أما سعر الذهب المكسور (2,100) جنيه ، مبيناً أن سعرجرام الذهب البحريني(3)آلاف  جنيه للجرام.

ولفت إلى أن تراجع الذهب  حدث نتيجة لاستقرار حركة التجارة العالمية في الخارج. 

وأشار تاجر فضل حجب اسمه  إلى أن أسواق الذهب  تشهد ركوداً كاملاً  في  حركة البيع ، وتوقع حدوث زيادة في الأسعار لارتفاع سعرالصرف، مبيناً أن سعرالجرام الجديد بسعر الشيك (4) آلاف جنيه أما سعر الكاش (3,100)جنيه، واصفاً حركة البيع بالضعيفة. 

ونوه إلى أن أغلب المواطنين يشترون الذهب للاستثمار، وتوقع زيادة أسعار الذهب ومضى قائلاً : إن سعر الذهب بصفة خاصة لا يستطيع التجار السيطرة عليه ، وأوضح أن الأسعار متغيرة.

وتشهد السودان منذ منتصف شهر ديسمبر العام الماضي احتجاجات كبيرة بسبب سوء الاوضاع الاقتصادية في البلاد، فيما اتخذ الرئيس عمر البشير عددا من الإجراءات من أجل مواجهة هذه الأزمة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد