الأعرج يبحث سبل تجديد العلاقات مع المقاطعات الفرنسية

وزير الحكم المحلي حسين الأعرج

رحب وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، اليوم الإثنين، بتعزيز التعاون اللامركزي وإقامة علاقات شراكة وتوأمة مع المقاطعات الفرنسية خلال لقاء جمعه برئيس مجلس مقاطعة سن سن دونيه ستيفان تروسال في رام الله .

وأطلع الأعرج الوفد الفرنسي على طبيعة الأوضاع الميدانية والأمنية والاقتصادية والسياسية في فلسطين، وطبيعة التطور الحاصل على قطاع الحكم المحلي وتحقيقه للعديد من النجاحات والانجازات، بالرغم من التحديات والعراقيل التي يفرضها الاحتلال الاسرائيلي، وإعاقته ومنعه لتنفيذ وإقامة مشاريع تنموية تطويرية خاصة في المناطق المسماة "ج"، وحرمان الشعب الفلسطيني من الاستفادة من الموارد الطبيعية والثروات فيها.

وشدد الأعرج على ضرورة ممارسة ممثلي المقاطعات الفرنسية الضغط على حكومة بلادهم لإجبار سلطات الاحتلال على وقف ممارساتهم العنصرية بحق أبناء الشعب ووقف التصعيد الذي تقوم به في المسجد الأقصى والبلدة القديمة من القدس الشريف، بحسب الوكالة الرسمية.

بدوره، أعرب تروسال عن سعادته لزيارة فلسطين للمرة الأولى في تاريخه، مؤكداً حرص المقاطعة الفرنسية على استمرار علاقات التعاون اللامركزي مع المدن الفلسطينية وتوسيع نطاقها في المستقبل القريب من أجل تحقيق أقصى درجات الاستفادة الممكنة ودعم المدن والبلديات الفلسطينية بمشاريع عديدة في مجالات المياه والصرف الصحي والجوانب الثقافية والرياضية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد