وفد حركي يزور أمين سر وأعضاء قيادة حركة فتح في لبنان

وفد حركي يزور أمين سر وأعضاء قيادة حركة فتح في لبنان

التقى وفدٌ حركيٌّ من مخيَّم نهر البارد، يضمُّ أبو فراس ميعاري ومحمد أبو عرب وأبو عماد بركة، أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في الساحة اللبنانية فتحي أبو العردات، وعضو قيادة الساحة اللواء منذر حمزة، وأعضاء قيادة حركة "فتح" - إقليم لبنان: مسؤول الإدارة والمالية العميد عاطف عبد العال، ومسؤول الإعلام والثقافة والتعبئة الفكرية علي خليفة، وأمين سرّ اللجان الشعبية الفلسطينية أبو إياد الشعلان، وذلك في مقرِّ سفارة دولة فلسطين في لبنان.

وذكر بيان وصل وكالة "سوا" الإخبارية نسخة عنه، التقى الوفد اللواء فتحي أبو العردات، حيث تناول البحث أوضاع منطقة الشمال، وخصوصًا مخيَّم نهر البارد والتحركات الشعبية والمطالب الجماهيرية وآخر تطورات الإعمار فيه.

وقد شرح أبو العردات آخر المستجدات حول لقاء المفوَّض العام للأنروا كرينبل، وقال: "لقد كان الاجتماع إيجابيًّا، حيثُ وعد السيد كرينبول بتلبية مطالب أهلنا وشعبنا ضمن الإمكانات المتوفرة لدى الأونروا ".

كما تطرَّق إلى لقائه بوزير الصحة اللبناني، لافتًا إلى أنَّ الأخير وعد بتقديم المساعد في موضوع غسيل الكلى، والأمراض العصبية، وأدوية السرطان، إضافةً إلى بعض الأدوية الأخرى، وأضاف: "نستبشر خيرًا في علاقتنا مع هذا الوزير".

أمَّا بخصوص ما أُشيعَ أمس من أخبار وبيانات مدسوسة حول قرار لبناني بفصل الطلبة الفلسطينيين من المدارس الرسمية، فقال: "لقد قمتُ أمس بالاتصال بوزير التربية والتعليم اللبناني أكرم شهيّب الذي نفى كلَّ ما أُشيعَ عن حرمان الطالب الفلسطيني من الالتحاق بمدارس الدولة اللبنانية، وقال إنَّ كلَّ ما في الأمر هو أنَّه قد طُلِبَ إلى أحد الطلاب جلب أوراق ثبوتية تُفيد بأنَّه فلسطيني ولا شيء آخر".

وتابع: "هناك متابعة يومية لجميع قضايا أهلنا وشعبنا مع كلِّ المرجعيات اللبنانية ومع إدارة "الأونروا" لتخفيف الأعباء عن شعبنا"، وأمل أن يزور وفدٌ رفيع المستوى منطقة الشمال قريبًا.

ثُمَّ انتقل الوفد إلى مكتب اللواء منذر حمزة، وتناول البحث أوضاع مخيَّم نهر البارد بكلِّ جوانبه وخصوصًا ملف الإعمار وحياة الناس بشكل عام.

وبعدها التقى الوفد العميد عاطف عبد العال بحضور علي خليفة، حيث تباحثوا في القضايا الإعلامية، ولا سيما أنَّنا مقبلون على استحقاقات نقابية، وكيفية توظيف الإعلام للدفاع عن إنجازاتنا.

وأخيرًا تطرق البحث إلى دور اللجان الشعبية والقضايا المتعلّقة بها وأهميّ تطوير أدائها مع مسؤولها في لبنان أبو إياد الشعلان.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد