المصيلحي يكشف الفئات المستبعدة و معايير حذف بطاقات التموين - المرحلة الأولى

معايير حذف بطاقات التموين

كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية في جمهورية مصر العربية، يوم الأحد، عن تفاصيل الفئات التي سيتم استبعادها من منظومة الدعم في المرحلة الأولى.

وقال وزير التموين علي المصيلحي إنه المرحلة الأولى لضبط منظومة الدعم انتهت فعليا، لافتا إلى زيادة عدد التظلمات وتسديد البيانات في البطاقات التي شملتها التنقية "الاستبعاد".

وحسب الوزير المصيلحي، فإن محددات رفع الدعم ستة وهي: استهلاك الكهرباء وتم ‏تحديدها بألف كيلو وات كهرباء متوسط شهري، والمحمول للمستهلكين أكثر من 1000 جنيه في الشهر، والمدارس الأجنبية من يدفع أكثر من 30 ألف جنيه سنويًا، و‎السيارات بموديلات محددة فوق 2014‏، والوظائف العليا، والحيازات لأكثر من 10 أفدنة. 

وبين الوزير المصري أن 86% من الحيازات في مصر الآن أقل من فدان وفقا لجهاز الإحصاء‎ المركزي، منوها إلى أن تنقية البطاقات أصعب المراحل التي عكفت عليها الوزارة ثم تقسيم الشرائح المجتمعية وتحديد الاحتياجات حسب كل ‏شريحة، البعض يحتاج السلع والخبز، والبعض يحتاج الخبز فقط‎.‎

وأوضح المصيلحي أن مبادرة حياة كريمة تستهدف محورين، الأول دراسة المناطق النائية مع وزارة التضامن والجمعيات الأهلية ووزارة ‏التخطيط الأكثر احتياجا. 

والاستهداف الثاني، وفق الوزير المصيلحي، هو تقسيم المجتمع لخمس شرائح من الأكثر احتياجا إلى انعدام الاحتياج الدعمي للسلع ‏الغذائية وهذا ما تقوم به وزارة التموين‎ .‎
 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد